فورد المغرب تعلن عن إطلاق طراز رينجر رابتر

أعلنت فورد المغرب عن إطلاق طراز رينجر رابتر الذي يأتي بحلة جديدة ومستويات أعلى من القوة والمتانة والقدرة على التكيف مع الطرقات المختلفة، لينضم بذلك إلى سلسلة طرازات فورد رينجر، البيك الأكثر مبيعا في القارة الأوروبية.
وقالت شركة فورد، في بلاغ صحفي، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، إن طراز رينجر رابتر الجديد كليا، أصبح متوفرا في المملكة المغربية للمرة الأولى على الإطلاق، وقام بتطويره قسم مركبات فورد الفائقة الأداء خصيصا لهواة القيادة على الطرقات الوعرة، ويأتي مجهّزا بمحرك الديزل الثنائي الشحن التوربيني سعة 2.0 لتر الذي ينتج قوة قدرها 213 حصانا وعزم دوران قدره 500 نيوتن متر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد من فورد بـ10 سرعات.
ويفرض رينجر رابتر الجديد، حسب المصدر نفسه طلته الشامخة بفضل أبعاده غير الاعتيادية وأسلوبه المتميز، بالإضافة إلى الشاسي الفريد الذي عمل على تعزيزه قسم مركبات فورد الفائقة الأداء للقيادة على كافة الطرقات عند سرعات عالية أيا كانت ظروف الطريق.
وفي هذا الصدد، قال ليو رويكس، مدير قسم مركبات فورد الفائقة الأداء في أوروبا، نقلا عن المصدر عينه: “انسوا كل ما تظنون أنكم تعرفونه عن البيك أب، فرينجر رابتر فئة جديدة بحدّ ذاتها. إنه بيك أب أصيل قادر على التنافس في السباقات الصحراوية ومواجهة أي تضاريس ونقل أي شيء، وذلك ضمن ظروف العمل الأكثر قساوة.”
وتم تصميم الشاسي الفريد في رينجر رابتر بقوة معززة لتحمل مخاطر القيادة على كافة الطرقات، وهو يرتكز على أكثر المواد قوةً مثل الفولاذ الصلب عالي المقاومة .
كما أن نظام التعليق في رابتر، المطور للسباقات، مصمم خصيصا لمواجهة أصعب الطرقات عند سرعات عالية، والحفاظ في الوقت نفسه على مستوى مثالي من التحكم والراحة، حيث تنتج خمادات FOX Racing Shox، بكباسات قياس 46.6 مليمترا وتكنولوجيا “التخميد المتحسّس للوضعية”، قوة تخميد أعلى عند القيادة على الطرقات الوعرة وتخففها عند القيادة على طرقات عادية أكثر.
أما الفرملة فتؤمنها لاقطات فرامل أمامية بمكبسين، وأقراص أمامية مهوّاة قياس 332 مليمترا x‏32 مليمتراً وأقراص خلفية مهوّاة قياس 332 مليمترا x‏24 مليمترا.
وينفرد رينجر رابتر بتصميم إطارات بي-أف-غودريتش 285/70 R17 لكافة الطرقات التي يبلغ قطرها 838 مليمترا وعرضها 285 مليمترا، مما يساهم بتشكيل جوانب متينة لمواجهة أقسى البيئات بثقة تامة، فضلا عن خطوط مميزة توفر قدرة تحكم مثالية على الطرقات الرطبة، أو الموحلة، أو الرملية، أو الثلجية.
ويتميز رينجر رابتر أيضا بقدرات مدهشة في تخطي العوائق بفضل ارتفاعه عن الأرض بمقدار 283 مليمترا، وزاوية اقتراب تبلغ 32.5 درجة وزاويتي عبور وابتعاد تبلغ كل منهما 24 درجة.
وفضلا عن ذلك، تم تزويده بحماية لأسفل المركبة من المعدن عالي القوة بسماكة 2.3 مليمترا لتخطّي أية عوائق على الطريق.
وتتضمن مقدمة رينجر رابتر الجديد شبكة أمامية مذهلة مستوحاة من F-150 رابتر مع مصابيح زينون أمامية. وهي ترتكز على مصد أمامي مثبت على إطار مستقل يشتمل على مصابيح للضباب بتقنية LED وقنوات ذات خواص ديناميكية وهوائية.
وتم ابتكار الرفاريف الأمامية المقوسة المصنوعة من المواد المركبة لتجنب الأضرار الناجمة عن القيادة على الطرقات الوعرة وللسماح بنظام تعليق لرحلات أطول وإطارات أكبر حجما. كما تم تصميم العتبات الجانبية خصيصا لمنع رذاذ الحجارة من إصابة الجهة الخلفية للبيك أب وإزالة الرمال والوحول والثلوج بسهولة.
ويبقى رينجر رابتر آلة فعالة يعتمد عليها بفضل مصد خلفي مميز مزود بقضيب قطر مضمن لديه قدرة سحب تصل إلى 2500 كيلوغرام، ومشبكي سحب أماميين تصل قدرة حمولتهما إلى 4500 كيلوغرام، بينما تصل قدرة حمولة مشبكي السحب الخلفيين إلى 3800 كيلوغرام. كما تم تصميم منصة التحميل قياس 1560mm × ‏1743mm للمستكشفين خلال عطلات نهاية الأسبوع بحيث تتسع لعدة دراجات نارية أو دراجات مائية بالإضافة إلى الأدوات. وللوصول السهل، تستخدم ميزة المساعدة على رفع وإنزال باب الصندوق، مجموعة أجزاء جديدة تسمح بإغلاقه بقوة أقل بنسبة 66 في المئة.
وتمتد خصائص قسم مركبات فورد فائقة الأداء إلى المقصورة الداخلية أيضاً حيث تم استخدام مواد عالية المتانة والتركيز على الراحة أياً كانت ظروف القيادة. فتم تصميم المقاعد المقعّرة المعزّزة خصيصاً لتوفر دعماً إضافياً عند القيادة على الطرقات الوعرة بسرعات عالية.
وتزخر المقصورة بالتطريزات الزرقاء مع لمسات جلدية. ويمكن الوصول بسهولة إلى وحدتي نقل الحركة المصنوعتين من مزيج المغنيسيوم والمثبتتين في المقود المكسو بالجلد المثقب.

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top