“فورد” و”صندوق فورد موتور كومباني” تدعمان برنامج “جميعا من أجل كرامة الأشخاص بدون مأوى”

منذ بداية جائحة كوفيد-19، خصصت شركة فورد موتور كومباني موارد ضخمة لدعم المجتمعات عبر العالم والمنظمات الإنسانية المنخرطة في مساعدة الشرائح الأكثر هشاشة في مجتمعنا.
عبر شريكها العالمي “كلوبالكيفين”، وَسَّعَ صندوق “فورد موتور كومباني فاوند” – المؤسسة الخيرية التابعة لشركة فورد – دعمه للمجتمع عبر تخصيص هبة قدرها 450.000 درهم للمساهمة في إنجاح برنامج « جميعا من أجل كرامة الأشخاص بدون مأوى » الذي أطلقته جمعية “جود المغرب”.
في تصريح بهذه المناسبة، قال أشرف البستاني، مدير عام شركة فورد لمنطقة شمال إفريقيا وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء: “كانت هذه السنة سنة صعبة بالنسبة للعديد من الأشخاص بسبب آثار جائحة كوفيد-19، وعلى الخصوص بالنسبة للأشخاص بدون مأوى. اعتبارا لذلك، لم يتوقف صندوق فورد عن دعم المنظمات غير الربحية التي توفر باستمرار المساعدة لذوي الحاجة عبر العالم. إن ما تقوم به جمعية “جود المغرب” بهذا الشأن قد شد اهتمامنا بشكل خاص، ونحن مقتنعون بأن الهبة التي منحناها لهذه الجمعية النشطة والملتزمة ستساهم بشكل كبير في توفير المساعدة للعديد من الأشخاص بدون مأوى، والذين يعانون من العيش في ظروف الهشاشة القصوى. باعتبارها مقاولة مسؤولة اجتماعيا، فإن فورد ملتزمة باستمرار إلى جانب المجتمعات التي تعاني من الهشاشة، وهي تجعل من هذا الالتزام أولوية مطلقة”.
التزمت شركة فورد و جمعية جود، في إطار برنامج “العمل من أجل كرامة الأشخاص بدون مأوى”، بتعزيز شراكتهما من أجل الإدماج السوسيو- مهني للأشخاص بدون مأوى عبر تمكينهم من إطلاق مشروع مدر للدخل ومن التكوين في عدة مجالات. وبشكل ملموس، ستمكن هذه الشراكة من توفير سكن وتكوين، ومنح دراجة نارية ثلاثية العجلات للاستخدام في مشروع متجول لبيع الأكلات الخفيفة، إضافة إلى تقديم مساعدة مالية لتمويل رأسمال الدائر للمشروع.
“نحن سعداء جدا بالقيام بهذه المبادرة المبتكرة بشراكة مع فورد. فمن تجاربنا المتعددة توصلنا إلى استنتاج أن بالإمكان تسريع عجلة التنمية والتحول الاجتماعي من خلال توفير المساعدة لمجتمعاتنا. ومن خلال إعطاء فرصة ثانية للأشخاص بدون مأوى، فإننا ستساهم بشكل كبير في تحسين الوصول إلى المساواة والإدماج والصحة لأكبر عدد من الناس الذين يوجدون في وضعية هشاشة. بهذا الصدد، فإن الهبة التي منحتها فورد إلى جمعية جود ستمكننا من بلوغ أهدافنا والنجاح في إنجاز مبادراتنا”، تقول هند العيدي، رئيسة جمعية جود المغرب.

Related posts

Top