فوزي البنزرتي مدربا جديدا للوداد

يقود المدرب التونسي فوزي البنزرتي أول حصة تدريبية لفريقه الجديد، الوداد الرياضي، انطلاقا من اليوم (الاثنين)، بعد أن طلب رخصة مدتها 48 ساعة للسفر إلى تونس قبل العودة أمس (الأحد).
ووقع البنزرتي (67 سنة) يوم الجمعة عقد ارتباطه بالوداد، خلفا للحسين عموتة، مدته موسم ونصف بأهداف محددة. وسيواصل محمد سهيل وحسن ناظر الإشراف على تداريب الفريق إلى حين عودة المدرب السابق للترجي من تونس.
وحسب مصادر صحفية، فإن البنزرتي سيتوصل براتب محدد في 35 مليون سنتيم، إضافة إلى منحة مضاعفة عن المباريات ومنح خاصة بتحقيق الأهداف.
وسيكون البنزرتي مطالبا، حسب ما ينص العقد، بالفوز بكأس السوبر الإفريقية، المحدد لها شهر فبراير المقبل، إضافة إلى الحفاظ على لقب البطولة ودوري أبطال إفريقيا، والتتويج بكأس العرش.
وكشفت مصادر مطلعة أن رئيس الفريق سيكون في إمكانه فسخ العقد قبل نهاية مدة موسم ونصف، في حال لم ينجح المدرب في تحقيق الأهداف المرتبطة بالموسم الحالي.
يذكر أن فوزي البنزرتي، أحد أكثر المدربين تتويجا على الصعيد الإفريقي، سبق له أن أشرف على تدريب الرجاء الرياضي سنة 2013 وقاده نحو بلوغ نهائي كأس العالم للأندية.
و منح سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي، فوزي البنزرتي، “البطاقة البيضاء”، من أجل اختيار أعضاء الطاقم التقني المساعد بعد أن تم إعفاء الطاقم التقني السابق، الذي كان يشتغل مع المدرب المقال، الحسين عموتة.
وذكر مصدر مقرب من النادي الأحمر، أن الناصيري منح المدرب التونسي حرية اختيار الطاقم المساعد، فيما اتفق الطرفان على تعيين مساعد مدرب مغربي، والذي سيكون مقربا من اللاعبين، وملما بالعقلية الكروية المغربية.
وأكد المصدر ذاته، أن فوزي البنزرتي سيختار معدا بدنيا ومدرب حراس تونسيين، فيما لم يتم الحسم بعد في أسماء الطاقم التقني الجديد للفريق.
من جهته، أكد فوزي البنزرتي، أن هدفه الأول من تعاقده مع الفريق الأحمر هو حصد الالقاب، وقيادته من جديد نحو التألق على المستويين المحلي والقاري، معتبرا أن الوداد البيضاوي يعد من أكبر الأندية في القارة الإفريقية.
وقال المدرب التونسي، في أول تصريج صحفي له لإذاعة “جوهرة إف إم” التونسية، مباشرة بعد توقيعه لعقد تدريبه لفريق الوداد البيضاوي، “أنا مدرب ألقاب، وهدفي مع أي فريق أشرف عليه، هو الفوز بالألقاب، الوداد البيضاوي فريق كبير في المغرب وإفريقيا، شبيه بالترجي التونسي والنجم الساحلي، مبني على ثقافة الفوز بالألقاب، لذلك فإن طموحنا جميعا هو البقاء في القمة”.
وبخصوص التغييرات التي سيحدثها على الفريق، ألمح البنزرتي إلى إمكانية جلبه للاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد أن أكد بأن “تشكيلة الفريق عرفت الكثير من الغييرات بعد التتويج باللقب، وتحتاج إلى ترميم، سنرى التغييرات التي سنقوم بها، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية”.
وأوضح “شيخ المدربين”، بأنه لم يعتزل التدريب بشكل نهائي، بل إنه قرر عدم الاشتغال في تونس، بالنظر إلى ظروف الاشتغال في بلده، وأنه يرحب بأي تجربة جديدة خارج البلاد، مؤكدا في الآن ذاته أنه تلقى عرضا من نادي الزمالك المصري، لكنه لم يتوصل لأي اتفاق نهائي معه.

Related posts

Top