فوز أول صعب لريال مدريد ضد إنتر

حقق نادي ريال مدريد الإسباني أول أمس الثلاثاء فوزا أول له في المسابقة القارية هذا الموسم وكان على إنتر ميلانو الإيطالي 3-2 ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.
وعانى ريال مدريد في أول جولتين إذ تع رض لخسارة مفاجئة وتاريخية على أرضه في الجولة الأولى أمام شاختار دانييتسك الأوكراني 2-3 وتعادل في الوقت القاتل من مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-2 في الثانية.
وجاء الهدف الأول بعد خطأ من لاعب الملكي السابق المغربي أشرف حكيمي الذي أعاد الكرة إلى الخلف، خطفها بنزيمة وتقدم بها وتخطى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش الذي خرج لمقابلته وسددها في المرمى الخالي (25).
وسجل القائد سيرخيو راموس الهدف الثاني بالتخصص بعد ركنية من الألماني طوني كروس، ارتقى لها الأول وسددها برأسه في الزاوية العكسية (33).
وهو الهدف المئوي لراموس مع “لوس بلانكوس” في كافة المسابقات منها 55 هدفا بالرأس.
وقلص إنتر النتيجة إلى 1-2 بعد تمريرة بالكعب من نيكولو باريلا للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي استقبلها بتسديدة قوية بيسراه في مرمى البلجيكي تيبو كورتوا (35).
وأدرك إنتر التعادل بعد كرة متبادلة داخل منطقة الجزاء بين مارتينيز وبيريتشيتش أنهاها الأخير بتسديدة في شباك كورتوا (68) رغم مضايقة لوكاس فاسكيز.
وأنقذ البديل رودريغو فريقه من تعادل كاد يطيح بأحلامهم من بلوغ الأدوار الإقصائية بتسجيل الهدف الثالث مستثمرا تمريرة مواطنه فينيسيوس جونيور بديل البلجيكي إيدين هازارد بتسديدة بيمناه في سقف المرمى (80).
وعلق مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان على المباراة بقوله: “كانت مباراة جيدة لنا. سجلنا هدفين وضغطنا كما نريد. إنها مباراة في دوري أبطال أوروبا، وقد سارعوا إلى التسجيل 2-1”.
وأضاف زيدان “جاء الشوط الثاني مع بعض الصعوبات، ولكن ذلك طبيعي مع منافس كإنتر. لقد كانت مباراة جيدة وفرصة للفوز بالنقاط الثلاثة وقد فزنا بها. أنا سعيد من أجل اللاعبين، لقد ناضلنا حتى النهاية واستحققنا الفوز”.
من جهته، قال مهاجم إنتر لاوتارو “إنه أمر مخيب للآمال، لأننا فعلنا كل ما في وسعنا للفوز في هذه المباراة، نحن غاضبون لأنها مباراة أردنا الفوز بها وكان لدينا الكثير من الفرص. علينا النهوض من هذه الكبوة والتطلع للأمام”.
وأضاف المهاجم الأرجنتيني “هذه هي الطريقة، في هذه المسابقة. نحن نفعل كل شيء للفوز، ولكن هناك أخطاء .. علينا أن نكون أكثر حذرا في المرة المقبلة”.
وفي المجموعة ذاتها، ألحق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني هزيمة تاريخية بمضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني 6-0 بينها ثلاثية لمهاجمه الفرنسي ألاسان بليا.
وسجل بليا أهدافه الثلاثة في الدقائق 8 و26 و78 وأضاف فاليري بوندار (17 خطأ في مرماه) والجزائري رامي بن سبعيني (44) ولارس ستندل (65) الأهداف الثلاثة الأخرى.

Related posts

Top