فوز البرتغال وفرنسا وانجلترا في مباريات تصفيات “يورو 2020”

حققت البرتغال فوزها الأول في تصفيات كأس أوروبا 2020، بعدما فازت، أول أمس السبت، ببلغراد على مضيفتها صربيا 4-2 ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثانية.
وتناوب على تسجيل أهداف بطلة أوروبا 2016 وليام كارفاليو (42)، وغونسالو غيديش (58)، والقائد كريستيانو رونالدو (80) وبرناردو سيلفا (86)، فيما سجل لصربيا المدافع نيكولا ميلينكوفيتش (68) وألكسندر ميتروفيتش (85).
ورفع المنتخب البرتغالي الذي يحل ضيفا على ليتوانيا يوم غد الثلاثاء رصيده في المركز الثاني في مجموعته إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين، وبات يتأخر بفارق 8 نقاط عن نظيره الأوكراني المتصدر، مع 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل.
في حين، حققت فرنسا بطلة العالم فوزها الرابع في خمس مباريات، بعدما هزمت، أول أمس السبت، في باريس ألبانيا 4- 1، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة لتصفيات كأس أوروبا 2020.
وحملت أهداف منتخب الديكة كل من كينغسيلي كومان (8 و68)، و أوليفيه جيرو (27)، و جوناثان ايكوني (85).
وتساوت فرنسا في صدارة المجموعة بـ12 نقطة مع آيسلندا الفائزة على مولدوفيا 3-0، وتركيا التي انتزعت فوزا بشق النفس من أندورا 1-0.
إلى ذلك، فازت انجلترا برباعية نظيفة على بلغاريا خلال المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس السبت، على ملعب ويمبلي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020.
وفرض مهاجم توتنهام هوتسبر هاري كاين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية (29 ثم 49 و73 من ركلتي جزاء)، فيما سجل الهدف الرابع جناح مانشستر سيتي رحيم سترلينغ (55).
ورفعت انجلترا رصيدها في صدارة المجموعة الى 9 نقاط من ثلاثة إنتصارات في ثلاث مباريات، بفارق نقطة عن ضيفتها كوسوفو، التي كانت قد فاجأت على أرضها تشيكيا بفوزها 2-1، لتحافظ على سجلها خاليا من الخسارة بعد أربع مباريات من فوزين وتعادلين.

Related posts

Top