فوز بركاني قاتل أمام الزمالك

قاد المهاجم الطوغولي لاباكودجو فودوه فريقه نهضة بركان إلى انتزاع فوز قاتل وثمين بهدف لصفر، أول أمس الأحد، أمام نادي الزمالك المصري بالملعب البلدي ببركان برسم ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وسجل لاباكودجو هدف الانتصار في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، رافعا رصيده إلى 9 أهداف في المسابقة، ومانحا نهضة بركان أفضلية نسبية قبل مباراة الإياب التي ستجرى بملعب “برج العرب” بالإسكندرية الأحد القادم.
وحرم هدف لاباكودجو الزمالك من معادلة الرقم القياسي الذي حققه الأهلي بالحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية بدوري أبطال إفريقيا سنتي 2005 و2006.
وحقق نهضة بركان الفوز الثالث للأندية المغربية على الزمالك بعد انتصار فريق الجيش الملكي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لسنة 1985 بنتيجة (1-0 و4-3 بضربات الترجيح) عندما توج بلقبه اليتيم، وفوز الوداد البيضاوي بنتيجة (5-1) لكنها لم تكن كافية لتعويض هزيمة الإياب (0-4) لحساب نصف نهائي ذات المسابقة سنة 2016.
وبالعودة إلى المباراة، كانت أول فرصة لصالح الزمالك بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من عبد الله جمعة في اتجاه محمد علاء الذي سددها جانبية.
ولم تتأخر ردة فعل الفريق البركاني، حيث تحكم بعد ذلك في مجريات اللقاء وخلق العديد من الفرص، شكلت خطرا حقيقيا على مرمى الحارس الشاب عمر صلاح، كان أولها بواسطة المدافع البوركينابي دايو الذي عاندته الكرة في مناسبتين إثر ضربة ركنية نفذها عمر النمساوي.
وتلت هذه المحاولة أخرى من كرة ثابتة كان وراءها عمر النمساوي الذي وضع الكرة أمام رأس لاباكودجو، غير أن العارضة اليمنى وقفت بجانب الفريق المصري في مرة أولى، ثم حرمت الطوغولي من افتتاح حصة التسجيل مرة أخرى في الدقيقة 40.
وشكلت الهجمات المرتدة التي نفذها الزمالك خطورة كبيرة على مرمى الحارس عبد العالي المحمدي خصوصا بواسطة محمد عبد المنعم كهربا الذي أزعج كثيرا دفاع النهضة البركانية، حيث كاد في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى أن يفاجأ أصدقاء دايو لولا أن تمريرته لم يتعامل معها بشكل جيد إبراهيم أوباما.
وفي الجولة الثانية، تمكن الزمالك من امتصاص حماس الفريق البركاني والحد من خطورته نسبيا، قبل مباغتته بهجمات مرتدة سريعة كادت أن تسفر عن الهدف الأول بواسطة كهربا الذي سدد ضربة مقص في مناسبة أولى أبعدها المحمدي للزاوية، ثم ضيع كرة وجها لوجه مع المحمدي في مناسبة ثانية.
وفي العشر الدقائق الأخيرة من المباراة استعاد نهضة بركان أسلوب لعبه المعتاد وأجبر الفريق المصري على التراجع إلى نصف ملعبه، وأرسل كودجو الذي استطاع الدفاع المصري الحد نسبيا من خطورته الإنذار الأول لعمر صلاح بضربة رأسية أبعدها الحارس الشاب، قبل أن يهز شباكه في الوقت بدل الضائع ، معلنا عن الأفضلية لممثل كرة القدم المغربية قبل مواجهة الإياب.
وتمكن نهضة بركان من تسجيل أول هدف في مرمى الزمالك بعد زيارتين سابقتين له للمغرب في نفس المسابقة هذا الموسم أمام كل من اتحاد طنجة وحسنية أكادير.

***

تصريحات .. تصريحات ..

الجعواني: نستحق الفوز وينتظرنا إياب صعب

قال منير الجعواني مدرب نهضة بركان عقب المباراة إن فريقه استحق الفوز نظرا للفرص الكثيرة التي خلقها، وكان “من غير العدل ألا يسجل على الأقل هدفا في هذه المباراة”.
وقال الجعواني خلال تصريحات تلفزيونية “كانت المباراة صعبة مثلما توقعنا، لقد واجهنا فريقا مجربا، لكننا قدمنا مباراة في المستوى، وخلقنا مجموعة من الفرص للتسجيل”.
وأضاف مدرب بركان “بالنظر لمستوانا، فإننا نستحق الفوز. كنا نعرف أن مواجهة الإياب ستكون صعبة أيضًا، لذلك كان لا بد من البحث عن تسجيل فوز مريح. تعبنا كثيرا من أجل هز الشباك، وأنصفتنا الكرة في الوقت بدل الضائع”.
وختم الجعواني بقوله “اللقب سيحسم في مصر، ومن الغد سنستعد لمباراة الإياب. سندافع في مصر عن حظوظنا، وسنبحث عن التسجيل”.

جروس: بركان فريق قوي وسنقاتل في الإياب

أعرب المدرب السويسري لنادي الزمالك المصري كريستيان جروس، عن حزنه للهزيمة القاتلة (1-0)، أمام مضيفه نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.
وقال جروس إن الزمالك سيقاتل في مباراة الإياب، من أجل تحقيق الفوز والتتويج باللقب، مؤكدا أنه سيعمل على تصحيح الأخطاء، خاصةً في خط الدفاع، بعد أن استقبل الفريق هدفا من هجمة مرتدة.
وأضاف المدرب السويسري “لعبنا من أجل الفوز وحاولنا التسجيل، لكن التوفيق لم يحالفنا في أكثر من فرصة. نهضة بركان منافس قوي، ويضم مجموعة من اللاعبين المميزين”.
وتابع جروس “لعبنا بطريقة جيدة، وكنا متلاحمين. اللاعبون استماتوا، وكان من الممكن أن نحافظ على التعادل، لولا الهدف الذي سُجل في آخر اللحظات”.
واختتم حديثه “سنخوض مباراة الإياب بذكاء، عبر تقسيم مجهودنا. وعلينا أن نستغل كل المعطيات للفوز باللقب”.

النمساوي: لم نسرق الفوز ونحن الأقرب للتويج

قال مدافع فريق نهضة بركان عمر النمساوي، إنه كان يثق في إمكانيات فريقه، وقدرته على إلحاق الهزيمة بالزمالك (1-0) في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.
وأضاف النمساوي “لعبنا بطريقة جيدة، وكنا نعرف أن المباراة تلعب على جزئيات، لذلك آمنا بحظوظنا وسجلنا هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.”
وأشار المدافع البركاني إلى أن فريقه كان بإمكانه أن ينهي الشوط الأول متقدما، لولا الفرص التي ضاعت منه.
وأكد النسماوي “لا بد من تقديم الشكر للجمهور الذي دعمنا طوال المباراة، لم نسرق الفوز من الزمالك، بل كان مستحقا، لأننا كنا أكثر بحثا عن التسجيل.”
وختم مدافع نهضة بركان قائلا “تقدمنا خطوة مهمة نحو الفوز باللقب، وما زالت أمامنا خطوة أخرى حاسمة في مصر، أعتقد أن نهضة بركان هو الأقرب للتتويج بالبطولة”.

بيان اليوم

Related posts

Top