فوز جدلي للسيتي في يوم التضامن مع أوكرانيا

خرج مانشستر سيتي المتصدر بفوز قاتل وجدلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بهدف نظيف لفيل فودن ضد مضيفه إيفرتون في المرحلة 27 السبت التي شهدت تعثر جاره مانشستر يونايتد وعودة الابتسامة إلى وجه الإيطالي أنطونيو كونتي بعد فوز فريقه برباعية على ليدز يونايتد، في يوم تضامني مع أوكرانيا.

وأحرز فيل فودن هدف المباراة في الدقيقة 82 بمساعدة من مدافع الخصم مايكل كين الذي فقد الكرة أمام المرمى ليتابعها المهاجم في الشباك، قبل أن يطالب إيفرتون بضربة جزاء بسبب لمسة يد على الإسباني رودريغو داخل المنطقة لم يحتسبها الحكم بعد تدقيق مطول لحكم الفيديو المساعد (VAR).

قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد الفوز “علي أن أقر، كان (الفوز) مهما جدا. الشوط الثاني كان أفضل بكثير نظر ا لما حصل في الأول. ملعب غوديسون بارك دائما صعب. انتصار جيد وخطوة أخرى” إلى الأمام.

دخل لاعبو مانشستي سيتي إلى المباراة وهم يرتدون قمصانا كتب عليها “لا للحرب” مع علم أوكرانيا في منتصفها، فيما حمل لاعبو إيفرتون أعلام أوكرانيا على أكتافهم، وسط تأثر ظهير سيتي أولكسندر زينتشينكو على مقعد البدلاء الذي تغزو روسيا بلاده.

وتعثر مانشستر يونايتد في الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بتعادله مع ضيفه واتفورد من دون أهداف في مباراة أهدر فيها العديد من الفرص.

ورفع يونايتد رصيده إلى 47 في المركز الرابع على بعد نقطتين من أرسنال الخامس، إلا أن الأخير لعب ثلاث مباريات أقل.

واستهل لاعبو الفريقين المباراة بصورة جماعية وحملوا يافطة كتب عليها كلمة “سلام” بست لغات في رسالة تجاه الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما ارتدى الألماني رالف رانغنيك مدرب يونايتد شارة كتب عليها “لا للحرب”، فيما حضرت الأعلام الأوكرانية في المدرجات.

وعلى ملعب “إيلاند رود”، أعاد توتنهام الابتسامة إلى وجه كونتي بعد فوزه الساحق على مضيفه الجريح ليدز يونايتد 4-0.

فيما احتفل البولندي ماتي كاش بهدف سجله مع أستون فيلا الفائز 2-0 على مضيفه برايتون بالكشف عن قميص كتب عليه “توماش كيدشيورا وعائلتك: ابق قويا يا صديقي” مع رسم قلب، في إشارة إلى زميله في المنتخب الوطني الذي يلعب مع دينامو كييف الأوكراني ولا يزال موجودا في العاصمة مع عائلته.

فيما أحرز أولي واتكنز الهدف الثاني.

Related posts

Top