فوز سهل لباريس سان جرمان وسانت إتيان يتمسك بالصدارة رغم تعثره

حقق نادي باريس سان جرمان حامل اللقب فوزا ثانيا تواليا لكن بسهولة هذه المرة على مضيفه نيس 3-0، أول أمس الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي التي شهدت تعثر سانت إتيان للمرة الأولى بتعادله مع مضيفه نانت 2-2 لكنه بقي في الصدارة.
وكان باريس سان جرمان استهل موسمه مثخنا بالإصابات، وفيروس كورونا المستجد والإيقافات، فخسر مباراتين قبل أن يفوز بصعوبة على ميتز ويحقق انتصاره الثاني الأحد على أرض الفريق الجنوبي نيس.
وبدا فريق العاصمة مقنعا أمام نيس، حتى في ظل غياب بعض نجومه يتقدمهم البرازيلي نيمار الموقوف بعد أحداث مباراة مرسيليا (0-1).
وسجل المهاجم العائد من الإصابة بكورونا كيليان مبابي (38) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (45+1) والبرازيلي ماركينيوس (66) أهداف نادي العاصمة الفرنسية.
وقال المدرب الألماني توماس توخيل إنه تفاجأ بالأداء الذي قدمه مبابي “بعد حصة تمرينية وحيدة مع الفريق. يؤكد كل يوم أن بإمكانه القيام بأشياء مذهلة، وأنه قادر على خلق الفارق. هذا الأمر ساعدنا كثيرا لكني شاهدت مجهودا من الفريق بأكمله رغم غياب البعض للإصابة أو الإيقاف”.
وعلى ملعب “لا بوجوار”، بدا سانت إتيان في طريقه لتحقيق الفوز بهدفين نظيفين للمباراة الرابعة تواليا بعد أن تقدم على مضيفه نانت بفضل عادل عوشيشي (2) وإيفان ماكون (66).
لكن المضيف الذي لم يحقق سوى فوز واحد في بداية هذا الموسم، عاد إلى اللقاء متأخرا بهدف للنيجيري موزيس سايمون (71) ثم خطف التعادل بواسطة البلجيكي رينو ايمون (85)، واضعا حدا لمسلسل انتصارات سانت اتيان لكن من دون أن يتسبب بخسارته للصدارة، إذ بقي في المركز الأول بعشر نقاط وبفارق الأهداف عن رين الفائز السبت على موناكو 2-1.

Related posts

Top