فوز صغير للجديدة على رجاء بني ملال

انتزاع فريق الدفاع الحسني الجديدي فوز صعبا وصغيرا (1-0) من ضيفه رجاء بني ملال في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة الماضي على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الدورة السابعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
وظهر الدفاع الجديدي خلال الجولة الأولى بصورة باهتة وارتكب خط دفاعه عدة أخطاء كاد أن يؤدي ثمنها غاليا لو تحلى مهاجمو الرجاء الملالي بالتركيز والفعالية.
ومع انطلاق الجولة الثانية، تحسن أداء “فارس دكالة” وبدا أكثر إصرارا لوصول مرمى الزوار، وهو ما تأتى له عن طريق مرتد هجومي استغله شعيب المفتول بنجاح في الدقيقة 51، في وقت لم تشفع التغييرات التي أقدم عليها مراد فلاح من تغيير النتيجة، لينهي الحكم جمال بلبصري المباراة.
وبهذه النتيجة، ارتقى الدفاع الحسني الجديدي للصف الأول مؤقتا مناصفة مع فريق المغرب التطواني برصيد 11 نقطة مع مقابلة مؤجلة أمام نهضة بركان، فيما واصل رجاء بني ملال تديله للترتيب العام بنقطة واحدة.
إلى ذلك، بدا مدرب الدفاع الحسني الجديدي بادو الزاكي غير راض على أداء لاعبيه رغم الفوز، مرجعا ذلك إلى أن اللاعبين لا زالوا تحت وقع صدمة الإقصاء أمام فريق الاتحاد البيضاوي في منافسات كأس العرش.
وأوضح الزاكي في الندوة الصحفية “المردود العام لم يكن في مستوى الانتظارات. أضعنا فرصا سانحة للتهديف في كثير من اللحظات، كما ارتكب خط الدفاع أخطاء فادحة كانت ستكلف الدفاع غاليا، خاصة في الشوط الأول”.
وأضاف الزاكي ” هذا الفوز سيمكننا من التصالح مع ذواتنا، ويعيد أيضا الثقة لجميع مكونات الفريق بعد سقطة الكأس التي طويناها. حاليا نركز اهتمامه على منافسات البطولة الاحترافية التي يطمح خلالها على بلوغ منصة التتويج”.
من جهته، أكد مدرب فريق رجاء بني ملال مراد فلاح أن فريقه لم يحسن استغلال مجموعة من الفرص في الشوط الأول، ولم يستغل ارتباك خط دفاع الفريق الجديدي.
وقال فلاح “النتيجة تحصيل حاصل بحكم أن فريقي يتخبط منذ الموسم الماضي في مشاكل كثيرة وأجواء مشحونة. شخصيا أصبحت مستهدفا من طرف بعض عديمي التربية”.
وأضاف “من باب المستحيلات أن يستمر على رأس الإدارة التقنية للفريق في ظل وجود أناس يكيلون له السب والقذف وغير مسموح له أن تداس كرامته وتاريخه”.
واختتم فلاح حديثه بالتأكيد على أنه قدم استقالته لإدارة رجاء بني ملال قبل المباراة ولا زال متمسكا بها.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top