فوز معنوي للمنتخب المغربي على النيجر

تمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز على منتخب النيجر بهدف للاشىء، في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.
وسجل هدف الفريق الوطني، اللاعب وليد الكرتي في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول.
ومن جانبه، قال وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني الجديد، “إن المنتخب المغربي خلق مجموعة من الفرص لكن النجاعة ما زالت تغيب عن اللاعبين.. علينا بلوغ مستوى أفضل وأن نتحلى بالفعالية.. اليوم اعتمدت على مجموعة مغايرة ومنحت الفرصة للاعبين لم يشاركوا في الودية الأولى أمام بوركينافاسو.
واعتبر خاليلوزيتش في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن  فوز المنتخب المغربي على منتخب النيجر بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب مراكش الكبير، يبقى صغير لكنه مهم بما أنه أول فوز له مع الأسود.
وأضاف الناخب الوطني قائلا “الكرتي فاجأني.. كان يمكن أن يسجل أهدافا أخرى لذلك يجب عليه تطوير نفسه بدنيا أكثر، لكن تكتيكيا هو لاعب جيد يمكن أن يضمن لنفسه مكان مع الأسود مستقبلا.. سأتابع مباريات البطولة لتكوين فكرة شاملة على اللاعبين الممكن اعتمادهم في التجمعات المقبلة مع انطلاق أول المباريات الرسمية”.
وعن إمكانية دعوته لعبد الرزاق حمد الله، قال خاليلوزيتش، “لم تكن لدي الفرصة لمتابعته عن كثب وأنه يعلم عن قصته قليلا عندما غادر معسكر الأسود قبل الكان غير أنه ستتم متابعته وسيحظى بفرصته إذا كان مقنعا”.
وتدخل المباراتين الوديتين في إطار استعدادات العناصر الوطنية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، بحيث سيتسهل المنتخب الوطني مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top