فيزا تطلق منصة B2B Connect على المستوى التجاري

أعلنت شركة Visa العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، الخميس الماضي، عن إطلاق منصة Visa B2B Connect على المستوى التجاري، والتي تمنح المؤسسات المالية القدرة على معالجة مدفوعات الشركات عالية القيمة عبر الحدود على المستوى العالمي بسرعة وأمان. وسيغطي إطلاق هذه المنصة أكثر من 30 سوقا تجاريا في العالم، ومن المخطط توسيع نطاق وصولها لتغطي 90 سوقا مع نهاية عام 2019.
وأوضحت الشركة، في بيان صحفي، توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، أن منصة Visa B2B Connect تعمل على إزالة المعوقات وتقليص الوقت الذي تستغرقه معاملات الشركات المالية العابرة للحدود، وذلك من خلال تيسير وصول المدفوعات من البنك المصدر إلى البنك المستفيد.
وأبرزت الشركة أن ميزة الهوية الرقمية التي توفرها منصةVisa B2B تقوم Connect بترميز المعلومات التجارية الحساسة الخاصة بالشركات، بما في ذلك المعلومات المصرفية وأرقام الحسابات، مما يمنحها معرفا فريدا يسهل التعاملات عبر المنصة، مؤكدة أن ميزة الهوية الرقمية في المنصة ستغير شكل تبادل المعلومات خلال التعاملات عبر الحدود بين المؤسسات حول العالم.
وفي السياق ذاته قال النائب الأول لرئيس المدفوعات العالمية والتجارة في بنك التجارة، بريان جوردون: “يسعدنا أن نشهد تضافر جهود فرق العمل معاً لإطلاق منصة Visa B2B Connect على المستوى التجاري. وبعد مشاركتنا في الإطلاق التجريبي لهذا البرنامج، يسرنا في بنك التجارة أن نرى كيف سيساهم هذا الحل المبتكر في تغيير طريقة سداد المدفوعات عبر الحدود، في الوقت الذي يحسن فيه سرعة وشفافية الأعمال حول العالم”.
ومن جانبه، أوضح مدير كورنر كارد نائب الرئيس التنفيذي في كورنر بنك، أليساندرو سيرالفو، أنهم متحمسون لمشاهد إطلاق منصة B2B Connect باعتبارهم مشاركين في إطلاقها التجريبي. مشيرا أن هذه الطريقة المتطورة لسداد المدفوعات بين الشركات عبر الحدود ستقدم قيمة مضافة ضخمة لعملائهم من الشركات.
وكشف البيان نفسه، أن قائمة شركاء Visa تضم “بوتم لاين تكنولوجيز”، و”إف آي إس” و”آي بي ام”، ويعتبر هؤلاء الشركاء عناصر أساسية لمستقبل منصة Visa B2B Connect. ويعمل كل من “بوتم لاين تكنولوجيز”، و”إف آي إس” على تمكين عملائهما من البنوك من الوصول إلى المنصة. وبالإضافة إلى أصول Visa التكنولوجية الأساسية، تستفيد منصة “Visa B2B Connect” من إطار “هايبرليدجر فابريك” Hyperledger Fabric مفتوح المصدر من مؤسسة “لينوكس” بالشراكة مع”آي بي ام”. ويساعد ذلك في توفير عملية محسنة تسهل التعاملات المالية عبر شبكة مرخصة قابلة للتوسع، يضيف البيان ذاته.
وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “بوتم لاين تكنولوجيز” روب إيبرل: “يسعدنا التعاون مع شركة Visa لتسريع وتيرة تبني الشركات للابتكارات السبّاقة التي تمهد الطريق لسداد المدفوعات عبر الحدود بأسلوب أكثر سهولة. ولا شك أن قدرتنا على تزويد عملائنا من المؤسسات المالية على مستوى العالم بوصول إلى منصة Visa B2B Connect سيساعدها على الاستمرار في تقديم إمكانات الدفع المختلفة لعملائها من الشركات”.
وفي الصدد ذاته ونوّه الرئيس العالمي للعمليات المصرفية والمدفوعات لشركة اف آي اس للحلول المالية العالمية، راجا جوبالاكريشنان بتفعيل عمليات التحديث في أنظمة مدفوعات المؤسسات المالية، معتبرا أنه عنصرا في غاية الأهمية في إطار إستراتيجية شركتهم العالمية

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top