“فيفا” توافق على ترشيح لقجع لعضوية مجلسها

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ملف ترشح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع لعضوية مجلس (فيفا)، في وقت تم رفض ملف ترشيح الجزائري خير الدين زطشي.
وتأتي الموافقة على ترشيح لقجع نظرا للدور الكبير الذي يلعبه الأخير في تطوير كرة القدم الإفريقية، كما أنه يعد عنصرا أساسيا في الطفرة الهائلة التي تعرفها الكرة المغربية سواء على مستوى نتائج المنتخبات أو الأندية.
وستقام انتخابات عضوية مجلس (فيفا) على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) المقررة يوم 12 مارس المقبل بمدينة الرباط.
ويعتبر هذا الترشيح هو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية.
ويتقلد لقجع، مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجان الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، ورئيس لجنة المالية ونائب رئيس لجنة الأندية فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
في المقابل تم رفض ملف ترشيح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) خير الدين زطشي.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصدر مأذون، أن سبب رفض ملف الترشح جاء تبعا لـ “عقوبة انضباطية مدتها 6 أشهر منها 3 نافذة كان تعرض لها زطشي سنة 2016” على المستوى المحلي حين كان يشغل منصب رئيس نادي بارادو.
وأضاف المصدر أن رئيس (فاف) “سيطعن في قرار رفض ترشحه على مستوى المحكمة الرياضية الكائن مقرها بمدينة لوزان (سويسرا) بغرض استرجاع حقه في الترشح”.
وبهذا، سيتنافس لقجع على مقعد بمجلس (فيفا) مع غوستافو ندونغ (غينيا الاستوائية) والمصري هاني أبو ريدة الذي يتطلع للظفر بعهدة ثانية.

Related posts

Top