“فيفا”: مونديال قطر سيؤثر على نتائج جوائز “الأفضل 2022”

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي يعدان من أبرز المرشحين، لنيل جائزة أفضل لاعب خلال حفل جوائز “الأفضل” 2022 السنوي، والمقرر إقامته يوم 27 فبراير المقبل.

ولفت الاتحاد في تقريره الصادر، إلى أن نتائج منافسات كأس العالم قطر 2022، ستؤثر على فوز بعض المرشحين بالجوائز، بعد مساهمتهم في تحقيق منتخباتهم نتائج رائعة.

وقال في سياق متصل “إن مونديال قطر غير الأمور بعد أن أعلن اللاعبون والمدربون عن أنفسهم في كأس العالم”، مؤكدا تأثير أكبر بطولة لكرة القدم على نيل الجوائز.

وأضاف “فيفا” “من المؤكد أن اللاعبين الأرجنتيني ميسي والفرنسي مبابي عززا سمعتهما بفضل كأس العالم، فالنهائي لم يكن فقط الأرجنتين ضد فرنسا، ولكن كان الماضي ضد المستقبل”.

كما سلط التقرير الضوء أيضا على لاعب كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش كواحد من أبرز المرشحين للحصول على هذه الجائزة، بعد الفوز بها في عام 2018، مشيرا إلى أن لاعب خط الوسط لم يكتف بإضافة لقب رابطة أبطال أوروبا للمرة الخامسة ولقب البطولة الثالث إلى قائمته هذا العام، بل حصل على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس العالم قطر 2022 .

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدرب، أشارت “فيفا” إلى أن المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الذي قاد منتخب بلاده للفوز باللقب الثالث بعد غياب 36 عاما، يبرز كواحد من أقوى المرشحين لحصد هذه الجائزة .

كما حضر اسم وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم ضمن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم، عقب قيادته “أسود الأطلس” إلى تحقيق إنجاز تاريخي بحصد المركز الرابع في مونديال قطر.

كما تحدث التقرير عن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وقال “إنه بعد عام مميز مع ريال مدريد، من المرجح أن يكون من بين أبرز المرشحين أيضا”، أما عن أفضل حارس مرمى، فأكد تقرير “فيفا” أن الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حظيا بأفضل بطولة في حياتهما، حيث قدم الأول أفضل أداء في مونديال قطر وحصل الأخير على القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى.

وتحدث التقرير أيضا عن حراس آخرين وهم البلجيكي تيبو كورتوا، صاحب جائزة الأفضل في 2018، والفائز برابطة أبطال أوروبا مع ريال مدريد، والبرازيلي أليسون بيكر، صاحب جائزة الأفضل في 2019، والفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي ووصيف رابطة أبطال أوروبا والبطولة الإنجليزية الممتازة، والألماني مانويل نوير، المتوج بجائزة الأفضل لعام 2020، والفائز بلقب البطولة الألمانية والفرنسي هوغو لوريس الفائز بالميدالية الفضية في مونديال قطر 2022.

Related posts

Top