“فيفا” يؤكد فتح تحقيق في إساءات عنصرية ضد لاعبين إنجليز

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفضه التام للإساءات العنصرية التي تعرض لها اللاعبون الإنجليز خلال مباراة منتخب بلادهم الاخيرة أمام المجر في بودابست ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وقرر فتح تحقيق تأديبي في القضية التي استدعت موقفا قويا من رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون دعا فيه (فيفا) الى موقف حازم.
وبالفعل رد الاتحاد الدولي على جونسون مساء الجمعة في بيان مؤكدا “فتح تحقيق في ما يتعلق بالأحداث التي رافقت مباراة المجر وإنجلترا مساء الخميس”.
وأضاف البيان “مرة جديدة يود الاتحاد الدولي التأكيد على موقفه الصارم والجازم رافضا كل انواع التمييز العنصري والعنف”.
وتابع “لا مجال للتهاون اطلاقا تجاه تصرفات مماثلة لا تمت الى كرة القدم بأي صلة”.
وتعرض الثنائي رحيم سترلينغ وجود بلينغهام الى “هتافات القردة” خلال المواجهة الأخيرة التي انتهت بفوز إنجلترا 4-0 في ملعب “بوشكاش أرينا”.
وسجل سترلينغ الهدف الأول في المباراة، غير أن الإساءات العنصرية التي طالت اللاعبين ذوي البشرة السمراء لدى المنتخب الإنكليزي خيمت على أجواء المباراة.
كما تم إلقاء مفرقعات على الملعب وسط أجواء صاخبة وعدائية في المدرجات.
وكتب جونسون على حسابه في (تويتر) “إنه أمر غير مقبول أبدا بأن يتعرض اللاعبون الإنجليز إلى الإساءات العنصرية في المجر الليلة الماضية”.
وتابع “أحث الاتحاد الدولي على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين من أجل إزالة هذه التصرفات المشينة من هذه اللعبة بشكل نهائي”.
وكان الاتحاد الدولي قال في وقت سابق ايضا إنه “سوف يتخذ (فيفا) الإجراءات المناسبة حالما تصل التقارير الرسمية بما خص مباراة المجر وإنجلترا”.
وكان الاتحاد الاوروبي للعبة (ويفا) عاقب المجر يوليوز الماضي بخوض ثلاث مباريات خلف أبواب موصدة، بينها واحدة مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وذلك بسبب “التصرف التمييزي لجمهوره” خلال كأس أمم أوروبا 2020.

Related posts

Top