فيلموتس: تنتظرنا “حرب” ضد الأسود لبلوغ مونديال روسيا

أكد المدرب البلجيكي لمنتخب الكوت ديفوار مارك فيلموتس، أن كتيبة “الأفيال” ستخوض حربا ضد المنتخب الوطني خلال المواجهة المرتقبة بينهما السبت المقبل في أبيدجان، بغية التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وقال المدرب للصحافيين قبل الجولة السادسة الأخيرة المرتقبة ضمن المجموعة الإفريقية الثالثة “نحن ذاهبون لمعركة ويجب على الجماهير مساندتنا حتى آخر لحظة ، الكل يريد الذهاب لروسيا من طاقم تقني ولاعبين وصحافيين وكل الشعب الإيفواري سنعطي كل ما لدينا من أجل التأهل”.
وعن مشاركة القائد جرفينيو (30 عاما)، قال فيلموتس “يعاني جرفينيو من ركبته، صحيح أنه يفتقد للإيقاع راهنا، لكنه لاعب بمقدوره إشعال أي مباراة في الدقائق العشرين الأخيرة. وجوده هام، يملك الخبرة ويمكنه ان يخلق الهجمات. سنتابع تطور حالته ونتخذ قرارا”.
وعن كودجيا، قال فيلموتس “يعاني كودجيا من كاحله، فيما يشعر غنانيون بالانزعاج من العكاز، وقد خضعا لتصوير بالرنين المغناطيسي اليوم. يجب التأكد من حالة كل اللاعبين وعدم ارتكاب الأخطاء”.
من جهته، قال مساعد المدرب كولو توري “يجب على المغاربة أن يعلموا أنهم لم يأتوا هنا للعب أمام 11 لاعبا فقط. سيلعبون أمام الشعب الإيفواري بأكمله. يجب أن نترك كل الانتقادات جانبا. على الكل أن يكون وراء المنتخب الإيفواري من أجل التأهل لروسيا”.
ويغيب عن تشكيلة “الأفيال” المدافع لامين كونيه (سندرلاند الإنجليزي) المصاب بركبته وبفخذه، ولاعب الوسط جان ميكايل سيري (نيس الفرنسي) المصاب بتمزق عضلي. كما يفتقد المدافع إريك بايي (مانشستر يونايتد الإنجليزي) بسبب تراكم الإنذارات.
وتحتاج الكوت ديفوار إلى الفوز للتأهل للمرة الرابعة على التوالي إلى المونديال، إذ تحتل المركز الثاني (8 نقاط) بفارق نقطة عن المغرب الذي يكفيه التعادل لبلوغ الحدث العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 1998.

Related posts

Top