في أول زيارة لدولة عربية .. الأمير هاري وزوجته يحلان بالمغرب

يعتزم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، إجراء زيارة إلى المغرب، بين 23 و25 فبراير الجاري، وذلك بناء على طلب من الحكومة البريطانية، وذلك في أول زيارة من نوعها إلى دولة عربية بعد زواجهما.
وجاء الكشف عن هذه الزيارة في تدوينة على توتير نشرتها الصفحة الرسمية لـ “قصر كنسينغتون”، أكدت من خلالها أن “دوقة ساسكس “ميغان ماركل” وزوجها الأمير هاري، سيزوران المغرب بناء على طلب حكومة صاحبة الجلالة”، مضيفة أن برنامج الزيارة، سيعلن على تفاصيله في وقت لاحق.
وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة “تلغراف” أن زيارة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى المغرب تأتي في إطار دعم جهود تعليم الفتيات وتمكين الشباب، مشيرة إلى ماركل التي تنتظر مولودها الأول، ستسافر لأن إرشادات الصحة البريطانية تتيح للنساء أن يركبن الطائرة قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.
ووفق تلغراف، فإن الأمير هاري وزوجته سيسافران على متن طائرة تجارية، مبرزة أن قصر كنغينستون رفض أن يوضح ما إذا كان طاقم طبي سيرافق الزوجين أثناء رحلتهما إلى المغرب، التي تمتاز ببرنامج حافل، إذ سيتلقيان قادة البلاد، فضلا عن زيارة بعض المعالم السياحية الشهيرة.
وفي الإطار ذاته، نقلت صحيفة “تلغراف” عن مقرب من العائلة الملكية أن دوقة ساسكس تنعم بصحة جيدة، وأوضح أن ماركل ستكون في الشهر السابع من الحمل عند سفرها المرتقب إلى المغرب. وبحسب إرشادات خدمة الصحة العمومية في بريطانيا، يمكن للنساء أن يواصلن السفر جوا حتى آخر شهر قبل الإنجاب، ومن المرجح أن تنجب ماركل المولود في الربيع المقبل.

اسماعيل الاداريسي

Related posts

Top