قارورة طائشة تبعد رونار عن الندوة الصحفية

أكد مدرب المنتخب الزامبي بيستون سامبيشي على صعوبة المباراة الودية التي فاز فيها فريقه على المنتخب المغربي بثلاثة أهداف لاثنين بملعب مراكش الكبير، في وقت تخلف الناخب الوطني هيرفي رونار عن الندوة الصحفية.

وقال سامبيشي خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة، إن مجموعته خاضت اللقاء بالجدية  المطلوبة، معتبرا أن قيمة الفوز الذي حققه المنتخب الزامبي يكمن في الجانب المعنوي الذي سيعيد الثقة للاعبين ويقوي تلاحم المجموعة.
وأثنى مدرب زامبيا على الجامعة للملكية المغربية لكرة القدم التي وفرت كل الشروط المناسبة خلال التداريب والمباراة، متمنيا لعناصر الفريق الوطني المغربي حظا موفقا في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تنطلق بمصر يوم الجمعة القادم. 
من جانبه، تخلف هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي عن حضور الندوة الصحفية بعد انتهاء المباراة، حيث قالت مصادر إعلامية أن سبب التخلف راجع إلى إصابته بقارورة “طائشة” من أحد الجماهير على مستوى الرأس، بسبب تلقي المنتخب الوطني الهزيمة الثانية وتداعيات خروج عبد الرزاق حمد الله من المعسكر الإعدادي.
وفي هذا الصدد، قلل المدرب المساعد باتريس بوميل من تأثير غياب حمد الله عن المجموعة، مشيرا إلى أنها تضم عددا من اللاعبين الذين يسجلون الأهداف من قبيل يوسف النصيري وحكيم رياش وخالد بوطيب.
وأكد بوميل على أن المباريات الإعدادية هي فرصة لاستعادة اللاعبين للطراوة البدنية والجسدية قبل انطلاق “الكان”.
وقال المساعد الأول لرونار “نعرف جيدا منتخب زامبيا، ونعرف إمكانياته ومواجهته كانت مفيدة للغاية بحيث سيعمل الناخب الوطني على تصحيح كل الأخطاء قبل التوجه إلى القاهرة للبدء في العرس الإفريقي”.
وأضاف بوميل “لدي اليقين أن المنتخب المغربي سيكون في أفضل حالاته بعد أن نعمل على تحضير اللاعبين الذين عانوا من الضغط، التحضيرات تمر في ظروف جيدة واللاعبون يدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم في كأس إفريقيا”.
وأضاف المدرب المساعد أن اختيار مواجهة منتخب غامبيا وزامبيا لم يكن وليد الصدفة، معتبرا أن المنتخب الغامبي يشبه في طريقة لعبه منتخب ناميبيا والسنغال، فيما تتشابه طريقة لعب زامبيا مع أسلوب المنتخب الإيفواري.
وأشار بوميل في ختام حديثه، إلى أن الاستعداد بمراكش يرجع للأجواء التي تعرفها مصر على مستوى الحرارة، وبغية تكيف اللاعبين مع حالة الطقس.

> مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top