قراءة في سيناريوهات مشكل مباراة الوداد وكايزر شيفز

بات في حكم المؤكد، أن تتأجل مباراة الوداد البيضاوي أمام كايزر شيفز الجنوب إفريقي، من يوم غد السبت، إلى موعد لاحق، برسم الدور الأول من مجموعات عصبة الأبطال، حسب مصادر من داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وفي حال لم تتأجل المواجهة المذكورة، سيعتبر الوداد خاسرا بحسب القانون المنصوص عليه في المنافسات الإفريقية والتي فرضت جائحة فيروس “كورونا” المستجد، في وقت ستكون ذات المباراة مرشحة لبرمجتها ببلد قريب من المغرب أو بجنوب إفريقيا.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد طالبت الكونفدرالية الإفريقية للعبة، في رسالة، بتأجيل المباراة بين فريق الوداد ضد فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي، المزمع إجراؤها يوم 13 فبراير الجاري بمدينة الدار البيضاء برسم الجولة الاولى من دوري أبطال إفريقيا، أو إجراؤها في بلد آخر، معللة ذلك بدواعي صحية.
وطالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاتحاد الإفريقي للعبة، بتأجيل المباراة أو إجرائها في بلد آخر إن تعذر ذلك، في وقت تشير مصادر خاصة إلى أن إمكانية التأجيل باتت واردة بنسبة كبيرة.
إلى ذلك، يخوض ناديي الرجاء البيضاوي والاتحاد الرياضي “الطاس”، مباريات ذهاب الدور الفاصل (مكرر)، نهاية الأسبوع الجاري، لضمان مكان بدور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي “كاف”.
وسيعمل الرجاء حينما يستقبل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، ضيفه الاتحاد المنستيري التونسي، غدا السبت، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، على تدوين نتيجة إيجابية تمنحه أفضلية مواصلة رحلته الإفريقية، وتعويض الخروج المخيب من عصبة الأبطال على يد تونغيت السنغالي.
في حين، يواجه فريق الاتحاد الرياضي البيضاوي “الطاس”، الأحد القادم، انطلاقا من الساعة الثانية زوالا، مضيفه نكانا الزامبي، على أرضية “نكانا ستايديوم”، لحساب ذات المؤهل لمرحلة المجموعات.
وسيعمل الإطار عبد الرحيم طاليب على قيادة ممثلي الحي المحمدي إلى تحقيق تأهل تاريخي إلى الدور الموالي، مستفيدا من العروض القوية التي قدمها أصدقاء اللاعب علي عشا في المباريات الأخيرة على مستوى مسابقة كأس “الكاف”.

Related posts

Top