قرعة صعبة للرجاء ومتوازنة للوداد بدوري أبطال إفريقيا

أوقعت قرعة دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية التي أجريت، أول أمس الأربعاء، بالقاهرة، فريق الرجاء في مجموعة صعبة (المجموعة الرابعة)، بينما كان الحظ حليف الوداد في مجموعة متوازنة (المجموعة الثالثة).
وسيدافع النادي الأخضر بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون عن حظوظه بدوري الأبطال، عندما يواجه كل من أندية شبيبة القبايل الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي والترجي الرياضي التونسي.
في حين، سيكون الوداد مطالبا بمواصلة تألقه على المستوى الإفريقي، أمام أندية اتحاد العاصمة الجزائري، وماميلودي صان دوانز من جنوب إفريقيا، وأتلتيكو بيتروليوس الأنغولي.
وتضم المجموعة الأولى أندية بريميرو أغوستو من أنغولا، وتي بي مازيمبي الكونغولي وزيسكو يونايتد الزامبي، والفائز في لقاء الزمالك المصري وجينيراسيون السينغالي، بينما تضم المجموعة الثانية الأهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني، وإف سي بلاتينيوم الزيمبابوي.
وستجرى الجولة الأولى من منافسات دوري الأبطال يومي 29 و30 نونبر القادم، قبل أن تتم برمجة الجولة الثانية يومي 6 و7 دجنبر المقبل، في حين ستجرى الجولتين الثالثة والرابعة تواليا أيام 27 و28 دجنبر، و14 و15 فبراير 2020.
وارتأى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، برمجة الجولتين الخامسة والسادسة أيام 21 و22 فبراير، و6 و7 مارس 2020، على أن تتواصل المنافسات شهر أبريل وماي القادمين.
وفي سياق آخر، أفرزت قرعة دور الـ 32 مكرر لكأس “الكاف”، عن مواجهة حسنية أكادير لغرين إيغلز من زامبيا، بينما يواجه نادي نهضة بركان فريق فوسا جينيورز من مدغشقر.
وستقام مباراة الذهاب يوم 27 أكتوبر الجاري، بينما سيجرى لقاء الإياب يوم ثالث نونبر المقبل، حيث سيلعب كل من الحسنية وبركان خارج القواعد ذهابا.
ومن أبرز مباريات هذا الدور لقاء نادي بيراميدز المصري، ويانغ أفريكانز التنزاني، ولقاء حوريا كوناكري الغيني بنادي بانداري الكيني، وأشانتي كوتوكو الغاني الذي يواجه إف سي بيدرو من الكوت ديفوار، والنصر الليبي في مواجهة برولين إف سي الاوغندي وتريونغل الزيمبابوي في مواجهة إف سي نواديبو من موريتانيا.
وكان فريق نهضة بركان قد بلغ الموسم الماضي المباراة النهائية لكأس “الكاف”، قبل أ يخسر اللقب لصالح الزمالك المصري الذي أزاح بدوره حسنية أكادير في دور نصف النهائي.
بينما، خسر الوداد البيضاوي معركته رفقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما نصب الترجي التونسي بطلا للنسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، في وقت احتج فيه النادي الأحمر على تقنية “الفار” الغير مشغلة في مواجهة الإياب بتونس.

< عادل غرباوي

Related posts

Top