قطار تصفيات “يورو 2020” ينطلق وسط طموحات الكبار

يتطلع المنتخب الإنجليزي إلى ضربة بداية قوية على ملعب “ويمبلي”، عندما تنطلق فعاليات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا “يورو 2020” اليوم الخميس، بينما يسعى المنتخب الألماني إلى العودة لمساره الصحيح.
وفي الوقت نفسه، يحلم المنتخب الفرنسي بتحقيق فوز عريض خارج ملعبه، بينما يأمل المنتخب البرتغالي في تقديم بداية قوية في رحلة الدفاع عن اللقب القاري.
وتقام فعاليات “يورو 2020” في 12 مدينة مختلفة منتشرة في أنحاء أوروبا، وهي أمستردام وباكو وبيلباو وبوخارست وكوبنهاجن ودبلن وغلاسغو ولندن وميونخ وروما وسان بطرسبرغ.
ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى مواصلة انطلاقته من خلال تصفيات “يورو 2020″، حيث يستهل مسيرته فيها بلقاء نظيره التشيكي غدا الجمعة، ثم يلتقي منتخب مونتنغرو (الجبل الأسود)، الاثنين المقبل.
في المقابل، بدأ يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، مرحلة إعادة بناء الفريق، بعد الخروج المهين من الدور الأول في كأس العالم الأخيرة في روسيا سنة 2018.
واستبعد لوف من حساباته كلا من جيرون بواتينج وماتس هوميلز وتوماس مولر، قبل مباراته المرتقبة أمام هولندا، الأحد المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم معهما بيلاروسيا وأيرلندا الشمالية وإستونيا.
ويمر المنتخب الإسباني، بمرحلة انتقالية تحت قيادة المدرب لويس إنريكي بعد الخروج المبكر من مونديال 2018.
ويستهل الماتادور مسيرته في التصفيات بلقاء نظيره النرويجي السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تشهد أيضًا مباراتي السويد مع رومانيا ومالطا مع جزر فارو.
وبعد هزيمته أمام البرتغال في نهائي يورو 2016، يخوض المنتخب الفرنسي تصفيات النسخة الجديدة من البطولة الأوروبية بكثير من التفاؤل، في ظل تتويجه قبل شهور قليلة بلقب كأس العالم.
وحذر ديشامب من صعوبة المجموعة الثامنة التي تضم مع فريقه، منتخبات تركيا وأيسلندا وألبانيا وأندورا ومولدوفا.
ويبدأ المنتخب الفرنسي، مسيرته في التصفيات بلقاء منتخب مولدوفا في عقر دار الأخير، غدا الجمعة، كما تشهد المجموعة نفسها مباراتي ألبانيا مع تركيا، وأندورا مع أيسلندا.
ويستهل المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، حملة الدفاع عن اللقب القاري بمباراتيه أمام منتخبي أوكرانيا الجمعة، وصربيا الاثنين المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويستضيف المنتخب الإيطالي، نظيره الفنلندي السبت المقبل، ثم يلتقي منتخب ليشتنشتاين الثلاثاء المقبل في بداية مسيرته بالمجموعة العاشرة، التي تضم معهم منتخبات اليونان والبوسنة وأرمينيا.

Related posts

Top