قمة الوداد والدفاع تنتهي بالأصفار

فوت فريق الدفاع الحسني الجديدي فرصة العودة إلى صدارة للبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، عندما اكتفى أول أمس الأربعاء بالتعادل السلبي أمام ضيفه فريق الوداد البيضاوي برسم مؤجل الدورة 22 بملعب العبدي بالجديدة.
وعرف الشوط الأول سيطرة الفريق الأحمر الذي كان قريبا إلى افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، لولا يقظة الحارس عزيز الكيناني الذي كان سدا منيعا أمام تسربات كل من محمد أوناجم وويليام جيبور وكذا قوة خط دفاع الفريق الجديدي.
ومع انطلاق الشوط الثاني، ظل النهج التكتيكي هو السائد خاصة وسط الميدان، إذ غابت النجاعة الهجومية وبناء العمليات من الخلف، وأعطى المدربان عبد الرحيم طاليب والحسين عموتة تعليمات صارمة للاعبيهم من أجل تحصين الدفاع.
في المقابل، ظهر نوع من العياء والتراخي على لاعبي “فارس دكالة”، وهو ما كاد أن يستغله مهاجم الوداد أشرف بنشرقي الذي انسل وسدد كرة هزمت الكيناني، لكن القائم ناب عنه.
وأمام تحرك الآلة الودادية في الربع ساعة الأخير، خاصة  بعد إدخال عبد العظيم خضروف والكونغولي فابريس اونداما، بادر طاليب إلى تحصين خط الوسط بإخراج حميد أحداد وإدخال عادل الحسناوي أملا في الخروج بنقطة التعادل.
بيد أن حكم المباراة خالد النوني الذي لاقت قراراته احتجاجات من قبل لاعبي الفريق الجديدي والطاقم التقني، أطلق صافرة النهاية على إيقاع الأصفار بين الوداد والدفاع.
وبهذه النتيجة، انفرد الوداد بالصدارة برصيد 48 نقطة وبفارق نقطتين عن الغريم الرجاء البيضاوي، في حين احتفظ الدفاع الجديدي بمركزه الثالث في سبورة الترتيب بمجموع 45 نقطة.
 الجديدة: عبد الله مرجان

تصوير:  عقيل مكاو

Related posts

Top