قمة سلبية بين تشيلسي ومانشستر يونايتد

قلب أرسنال الطاولة على مضيفه ليستر سيتي وحرمه من الانفراد بالوصافة ولو مؤقتا عندما تغلب عليه 3-1 الأحد على ملعب “كينغ باور”، وذلك في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إنجلترا التي شهدت أيضا قمة سلبية بين مانشستر يونايتد ومضيفه تشيلسي.
وفي المباراة الأولى، كان ليستر سيتي البادئ بالتسجيل عبر البلجيكي يوري تيلمانس (6)، ورد المدفعجية بثلاثية البرازيلي دافيد لويز (39) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (45+2 من ضربة جزاء) والإيفواري نيكولاس بيبيه (52).
واستعاد أرسنال توازنه محليا بسرعة عقب الخسارة أمام مانشستر سيتي 0-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر.
وحرم أرسنال الذي دخل المباراة منتشيا ببلوغه ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروباليغ” بفوزه الثمين على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-2 حيث ضرب موعدا مع أولمبياكوس اليوناني، مضيفه ليستر من فوزه الثالث تواليا .
وتجمد رصيد ليستر سيتي الذي كان يمني النفس بمداواة جراحه القارية عقب خروجه المفاجئ من الدور الثاني لمسابقة “يوروباليغ” بالخسارة أمام سلافيا براغ 0-2 إيابا الخميس الماضي، عند 49 نقطة في المركز الثالث.
وفشل مانشستر يونايتد في حسم موقعته مع تشيلسي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتراجع آمال “الشياطين الحمر” بالظفر باللقب.
ولم يخسر “الشياطين الحمر” أي مباراة خارج قواعدهم منذ سقوطهم أمام ليفربول في يناير 2020، وخاضوا منذ ذلك التاريخ 20 مباراة.
في المقابل، حقق تشيلسي 6 انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات من أصل 9 مباريات خاضها حتى الآن بإشراف الألماني توماس توخل الذي تولى المهمة خلفا لفرانك لامبارد ليرتقي بالفريق إلى المركز الخامس حاليا.
وكان النادي اللندني حقق فوزا ثمينا على أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0 خارج ملعبه وبات مرشحا لبلوغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
كما بلغ مانشستر يونايتد الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي الذي توج به عام 2017 على حساب ريال سوسييداد الإسباني، بعدما حسم المواجهة بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.
وبالتالي، خسر يونايتد نقطتين ثمينتين، ورفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق 13 نقطة مع مانشستر سيتي المتصدر، لكنه يملك مباراة مؤجلة. في المقابل، بقي تشيلسي في المركز الخامس مع 43 نقطة.
عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات مجددا بعد أربع خسارات متتالية في الدوري، وكانت على حساب مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين.
وسبق أن خسر حامل اللقب في المراحل الأربعة الماضية، أمام إيفرتون 2-0، وليستر سيتي 3-1، ومانشستر سيتي 4-1، وبرايتون 1-0.
ورفع ليفربول رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس، فيما بات شيفيلد يونايتد على أبواب توديع الدوري الممتاز لحلوله أخيرا في الترتيب مع 11 نقطة من 26 مباراة.
قال مدربهم الألماني يورغن كلوب “وضعنا الكثير من الناس خارج الحسابات، لا بأس بذلك. لكن رغم المشاكل الكثيرة التي نعاني منها ما زلنا في قلب المنافسة على المراكز المثيرة”.
ورأى أن الفوز “أكد بأننا ما زلنا هنا. نلعب ضد تشلسي الخميس وعلينا أن نؤكد ذلك مجددا. علينا الفوز بالمباريات ونحن ندرك ذلك. لا مجال للتأهل الى دوري الأبطال من دون تحقيق النتائج”.
وفي مباراة أخرى، أكرم توتنهام وفادة بيرنلي برباعية نظيفة.
وسجل أهداف الويلزي غاريث توتنهام بايل (2 و55)، هاري كين (15)، والبرازيلي لوكاس مورا (31).
ورفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند النقطة 28 في المركز الخامس عشر.

Related posts

Top