كارتيرون مدربا للرجاء

تعاقد فريق الرجاء البيضاوي، أول أمس الأربعاء، بشكل رسمي مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، من أجل الإشراف على تداريبه، خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو المقال من منصبه.
وينص العقد الموقع بين الطرفين إلى نهاية الموسم، على ضرورة المنافسة على لقب البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، إضافة إلى مواصلة الدفاع عن لقب كأس “الكاف” الذي فاز الموسم الماضي.
وسيتحصل المدرب الفرنسي على راتب شهري يقدر بـ 35 مليون سنتيم، مع إمكانية تمديد مدة العقد لمواسم إضافية، في حال تمكن من تحقيق الأهداف التي اتفق مع الرئيس جواد الزيات حولها.
وقد أوضح النادي الأخضر في بلاغ نشر عبر موقعه الرسمي، أن سيحتفظ بالإطار الوطني يوسف السفري كمدرب مساعد لباتريس كارتيرون، بحكم معرفته المسبقة بكل صغيرة وكبيرة داخل المجموعة الرجاوية.
وسبق لكارتيرون أن أشرف على تدريب العديد من الأندية في مقدمتها، كان الفرنسي، والنصر السعودي، ووادي دجلة المصري، وتي بي مازيمبي الكونغولي، قبل أن يقال صيف السنة الماضية من تدريب الأهلي المصري، بعد خسارته أمام الترجي التونسي في نهائي عصبة الأبطال.
وسيعمل المكتب المسير للفريق، على عقد ندوة صحفية في قادم الأيام، بغية تقديم المدرب الجديد رسميا، أمام ممثلي وسائل الإعلام، رفقة جواد الزيات رئيس النادي.
ويتوجب على المدرب الفرنسي المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2015، قيادة أصدقاء المهاجم محسن ياجور إلى معاودة الفوز بلقب كأس “الكاف”، إضافة إلى ضمان مركز مؤهل لعصبة الأبطال الموسم القادم.

> عادل غرباوي

Related posts

Top