“كاف” يكشف عن برنامج مباريات المنتخب الأولمبي بـ “الشان 2023”

أعلنت لجنة البرمجة التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن البرنامج الكامل لمباريات المنتخب المغربي الأولمبي، في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقرر إقامتها بالجزائر، مطلع السنة القادمة.
وسيخوض المنتخب الأولمبي أولى مبارياته الرسمية بـ”الشان 2023″، أمام السودان، في تاريخ الـ 15 من شهر يناير المقبل، بداية من الساعة الخامسة عصرا، في حين، سيجرى ثاني المواجهات في نفس التوقيت من يوم 19 يناير 2023، ضد منتخب مدغشقر.
وستختتم العناصر المغربية دور المجموعات بمواجهة المنتخب الغاني، يوم 23 يناير القادم، بداية من الساعة الثامنة مساء.
وكانت القرعة التي أقيمت مراسيمها بالجزائر العاصمة، قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات، السودان، مدغشقر وغانا.
وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر 2023، خلال الفترة المتراوحة ما بين 13 يناير 2023، إلى غاية 4 فبراير من نفس السنة، وذلك بمشاركة 18 منتخبا، يمثلون مختلف دول القارة السمراء.
وتتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي، إلى إلغاء المنتخب الوطني المحليين الذي يتكون من لاعبي البطولة الاحترافية، ومنح الفرصة لمنتخب أقل من 23 سنة (الأولمبي)، من أجل خوض غمار المنافسات الإفريقية، السنة القادمة، رغبة في كسب المزيد من التجربة والخبرة، في أفق الانضمام إلى كتبة المدرب وليد الركراكي.
إلى ذلك، يبحث كل من إسماعيل صيباري، لاعب أيندهوفن الهولندي، وبلال الخنوس، لاعب جينك البلجيكي، وبوشواري لاعب سانت إتيان الفرنسي، عن فرصة لإقناع وليد الركراكي بمؤهلاتهم التقنية والبدنية، للتواجد ضمن اللائحة النهائية التي سيعلنها الناخب الوطني في 14 نونبر المقبل.

< عادل غرباوي

Related posts

Top