كاين التاريخي يسقط مانشستر سيتي ويسدي خدمة لأرسنال المتصدر

أخفق مانشستر سيتي بتقليص الفارق إلى نقطتين مع أرسنال المتصدر، بسقوطه أمام مضيفه توتنهام 0-1، بهدف هاري كاين الذي بات الهداف التاريخي للنادي اللندني، وذلك في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، أول أمس الأحد.

وسجل كاين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15، رافعا رصيده الى 267 هدفا مع توتنهام في جميع المسابقات، ليتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق الذي حققه الراحل جيمي غريفز بين 1961 و1970 (266).

كما كان هذا هدفه رقم 200 في الـ”برميرليغ” (نظام البطولة منذ 1992)، ليصبح اللاعب الثالث فقط الذي يحقق هذا الإنجاز بعد ألين شيرر (260) وواين روني (208).

وبعد أن مني أرسنال المتصدر بخسارة مفاجئة أمام الجريح ايفرتون (0-1)، كانت الثانية له فقط في الدوري هذا الموسم، كانت الفرصة متاحة أمام سيتي لتقليص الفارق إلى نقطتين مع “المدفعجية”، علم ا أنهما لم يلتقيا بعد هذا الموسم.

إلا أن سيتي فشل في تجديد الفوز على سبيرز كما حصل منذ منذ أسبوعين (4-2) على ملعب الاتحاد في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة.

وتجمد رصيد فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا عند 45 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن جاره يونايتد الثالث، فيما رفع توتنهام رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس على ب عد نقطة من نيوكاسل الرابع.

وغاب المدرب الايطالي أنتونيو كونتي عن توتنهام، بعد أن خضع منذ بضعة أيام لجراحة لاستئصال المرارة.

وعلى غرار المباراة السابقة ضد سبيرز، فضل غوارديولا إبقاء صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين، أفضل ممرر في الدوري هذا الموسم، على دكة البدلاء والزج بالمهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس الى جانب النرويجي إرلينغ هالاند.

وابتعد نوتنغهام فوريست ست نقاط عن منطقة الهبوط بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد 1-0، بهدف رائع للويلزي برينن جونسون.

وسجل جونسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وتألق الحارس الكوستاريكي الدولي كيلور نافاس في مباراته الأولى مع نوتنغهام بعد وصوله من باريس سان جرمان الفرنسي في نافذة الانتقالات الشتوية، ليساهم في حصد فريقه النقاط الثلاث.

Related posts

Top