كلية الحقوق بالجديدة تعزز انفتاحها على المحيط

تواصل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، انفتاحها على المحيط السوسيو اقتصادي بقيادة عميدها الدكتور خليل بنخوجة وتنزيلا لروح مشروع تطوير الجامعة 2019-2023 برئاسة الدكتور يحيى بوغالب، حيث عقدت اتفاقية شراكة وتعاون مع المحكمة الابتدائية بسيدي بنور تحت إشراف رئيسها الأستاذ خالد خلقي، وذلك خلال فعاليات الندوة الوطنية حول موضوع “التشريع العقاري والتنمية بالمغرب”، المنعقدة يومه الخميس 28 نونبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا.
هذا وكشف الدكتور خليل بنخوجة في معرض كلمته عن اعتزاز المؤسسة الجامعية بحضورها في ضيافة أسرة القضاء بتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتناول مواضيع ذات راهنية بالمجتمع، وفقا للتوجهات الوطنية الكبرى التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس يؤكد عليها بتضافر الجهود والعمل الجماعي في خدمة الصالح العام.
هذا ونوه العميد بكافة الفاعلين في إنجاح أشغال الندوة الوطنية، في مقدمتهم رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي بنور وعامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي بنور، والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة، ورئيس جامعة شعيب الدكالي وكافة المشاركين.
من جهته أكد الأستاذ خالد خلقي رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي بنور على أن تنظيم الندوة الوطنية هو فرصة هامة لتعزيز العلاقات بين الفاعلين الأكاديميين من الجامعة والفاعلين من أسرة القضاء.
تجدر الإشارة، أن هذه الندوة العلمية، نظمت من طرف المحكمة الابتدائية بسيدي بنور ومختبر الدراسات في العلوم القانونية والاقتصادية والسياسية، والإجازة المهنية قانون الأعمال والمقاولة بكلية الحقوق التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة.كما نظمت ذات التظاهرة، بشراكة مع المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالجديدة، وبتعاون مع عمالة إقليم سيدي بنور وهيئة المحامين بالجديدة، وماستر قانون العقار والتعمير بكلية الحقوق بالدارالبيضاء.
وشهدت الجلسة الافتتاحية حضور شخصيات بارزة من السلطة القضائية والترابية والأمنية، ناهيك عرفت الجلسات العلمية تأطيرا من قبل نخبة من الأكاديميين الجامعيين ذوي الاختصاص المعرفي، والممارسين عبر الميدان من الأساتذة القضاة و وزارة العدل، وأطر كتابة الضبط.
هذا، و يعتبر موضوع العقار بالمغرب، من بين المواضيع المثيرة للجدل، حيث شكلت الندوة العلمية فرصة سانحة، لتناول الموضوع من جوانب مختلفة قصد الخروج بتوصيات عملية تعود بالنفع على المجتمع، و تعزز سبل التعاون والشراكة بين الفاعلين.

Related posts

Top