كورونا لن توقف البطولة…

نفت مصادر جامعية أن يكون هناك أي توجه لإيقاف منافسات البطولة الاحترافية أو إجرائها دون جمهور إلى حدود الساعة، وذلك بعد الإعلان أول أمس الاثنين عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا من شخص قادم من إيطاليا.
وحسب موقع (نفس)، يتم التنسيق بين مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة الوطنية للقيادة، بشكل متواصل بخصوص التظاهرات الرياضية وطنيا ودوليا.
وأشار الموقع إلى أن الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها لجنة القيادة يمكن أن تناقش بالنسبة للتظاهرات الرياضية الدولية التي يشارك فيها أجانب من خارج المغرب.
ومباشرة بعد الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس، بدأ الحديث عن إمكانية توقف البطولة أو إجراء مباريات دون جمهور، كما حدث بإيطاليا التي أجلت مباريات بالمناطق المتضررة، وأجرت باقي المباريات دون جمهور.
وكانت اللجنة الوطنية للقيادة قد أعلنت يوم الأحد الماضي في بلاغ لها أنه سيتم “تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة بالمغرب، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء”.
وفي سياق آخر، لن تتأثر المباراة المرتقبة بين فريق الوداد البيضاوي ومضيفه نادي نجم الساحل التونسي بملعب رادس برسم إياب ربع نهاية عصبة أبطال إفريقيا، بتداعيات فيروس كورونا بعد الإعلان عن حالة إصابة بكورونا بتونس.
وأكد مسؤول بالاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات صحفية، بأنه رغم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس، فإن ذلك لن يؤثر إطلاقا على المواجهة التي تجمع الوداد ونجم الساحل يوم السبت القادم، أو المباراة التي ستسبقها (الجمعة) بين ناديي الترجي التونسي والزمالك المصري.
يذكر أن فيروس كورونا المستجد قد أحدث فوضى كبيرة في تنظيم مجموعة من الأحداث الرياضية الكبرى، ووصل الأمر إلى الحديث عن إمكانية إلغائها كدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” وكأس أمم أوروبا “يورو 2020” وغيرها.

بيان اليوم

Related posts

Top