كومان: الأحاسيس رائعة، الكثير من السعادة، قليل من الحزن لباريس

وجه الجناح الفرنسي كينغسلي كومان أحد خريجي أكاديمية باريس سان جرمان ضربة قاضية لفريقه السابق بتسجيله هدف بايرن ميونيخ الألماني الوحيد في مرمى فريق العاصمة الفرنسية، ليقود فريقه إلى إحراز لقبه السادس في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأحد في لشبونة.
وكان كومان متواجدا عند القائم البعيد عندما تلقى كرة متقنة من جوشوا كيميش ليتابعها برأسه بعيدا عن متناول الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة 59.
وكان كومان مصدرا لكرتين خطرتين بعد ذلك من دون أن تتكللا بالنجاح، قبل أن يستبدله مدربه هانزي فليك ويشرك مكانه الجناح الكرواتي إيفان بيريشيتش.
وقال كومان لقناة (أر أم سي) بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة “الأحاسيس رائعة، الكثير من السعادة، قليل من الحزن لباريس، لقد حققوا مشوارا رائعا. قلبي كان 100% مع بايرن لأني محترف بنسبة 100%، لكن لن أكذب، رؤية بريسنيل (كيمبيمبي) هكذا، رؤية فريقنا هكذا، فهذا يفطر قلبي قليلا.. بايرن فاز لكن يجب احترام ما قدمه باريس”.
وكان فليك قام بإجراء تعديل واحد على تشكيلته الأساسية من خلال إشراك كومان أساسيا على حساب الكرواتي فكان خياره في محله.
وعندما سئل مدرب بايرن ميونيخ قبل انطلاق المباراة عن سبب خياره إشراك كومان على حساب بيريشيتش قال “إنه لاعب سابق في باريس سان جرمان. ربما يعطيه هذا الأمر حافزا أكبر. أشركته بفضل سرعته لأننا كنا في حاجة إليها”.
وغادر كومان باريس سان جرمان في الثامنة عشرة من عمره وحط الرحال في يوفنتوس الإيطالي قبل الانضمام إلى بايرن ميونيخ.
وأصيب قبل انطلاق الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري الأبطال بعد توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وشارك في نهاية المباراة ضد برشلونة الإسباني (8-2) وضد ليون في نصف النهائي (3-0).
وخلال مؤتمر صحافي عقده خلال الأسبوع الحالي اعترف كومان بأنه لا يستطيع خوض مباراة من 90 دقيقة بقوله “اشعر أني في حالة بدنية جيدة لكن ما هو صحيح أيضا بأني لم العب 90 دقيقة منذ عدة أشهر. لكن إذا كان يتعين علي بذل قصارى جهدي على مدى 30 و45 أو 70 دقيقة، سأكون جاهزا”.
وعانى كومان كثيرا من الإصابات خلال مسيرته حتى انه اعترف في إحدى المرات أنه في حال تعرض لإصابة جديدة سيعتزل اللعب. وخاض كومان 17 مباراة في الدوري المحلي هذا الموسم وسجل 4 أهداف ومثلها تمريرات حاسمة.
وعاش كومان خيبة أمل خسارة نهائي عام 2015 عندما كان في صفوف يوفنتوس الذي سقط أمام برشلونة 1-3، وشارك لمدة دقيقة واحدة أواخر المباراة.
واعتبر كومان بأنه لا يواجه أي ضغوطات قبل بداية المباراة بقوله “لا وجود للضغوطات. عيش المباراة النهائية أمر رائع، نريد أن نستمتع ونأمل أن تكون أمسية رائعة بالنسبة إلينا”.

Related posts

Top