لاتسيو أمام فرصة ذهبية لمزاحمة اليوفي وإنتر

سيكون نادي لاتسيو أمام فرصة ذهبية لفرض نفسه منافسا جديا على لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ عام 2000، وذلك من خلال الفوز بمباراته المؤجلة من المرحلة 17 اليوم الأربعاء على أرضه ضد هيلاس فيرونا.
ويقدم لاتسيو أحد أفضل العروض في إيطاليا هذا الموسم بقيادة هدافه المتألق تشيرو إيموبيلي الذي وصفه مدير أعماله أليساندرو مودجي بـ”أفضل مهاجم في أوروبا حاليا، وليس في إيطاليا وحسب”، وذلك بعدما وصل ابن الـ29 عاما إلى الهدف الـ25 بعد 21 مرحلة في انجاز لم يتحقق منذ الأرجنتيني الإيطالي أنتونيو فالنتين أنجيليو عام 1959 (سجل 25 أيضا لصالح إنتر ميلان).
وعاد لاتسيو الأحد الماضي إلى نغمة الانتصارات التي توقفت عند 11 تواليا بالتعادل مع الجار اللدود روما (1-1)، وذلك بفوز كاسح على ضيفه سبال 5-1 بينها ثنائية لكل من إيموبيلي والإكوادوري فيليبي كايسيدو.
ويحتل لاتسيو حاليا المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن إنتر الثاني وخمس عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر، ما يجعل مباراة الأربعاء في “أولمبيكو” ضد فيرونا التاسع مصيرية لفريق المدرب سيموني إينزاغي لأنها ستضعه في قلب الصراع على اللقب الذي توج به للمرة الأخيرة عام 2000 بقيادة المدرب السويدي زفن غوران إريكسون حين أحرز أيضا الكأس وكأس السوبر.
لكن المدرب الحالي إينزاغي رفض الانجراف، مشددا بعد فوز الأحد على ضرورة التعامل مع “كل يوم على حدة، كما فعلنا خلال الأعوام الأربعة الأخيرة. علينا وحسب أن نواصل تقديم أداء مماثل (لمباراة سبال)”.
وأكد إينزاغي على أهمية “أن نعمل على أنفسنا. من الطبيعي أن يكون الحماس محيطا بنا، وكنت سعيدا جدا برد فعل الجمهور، لكن يتوجب علينا أن نحاول التحسن على الدوام”.
وبعد أن أسقط يوفنتوس 3-1 في السابع من دجنبر خلال مواجهتهما في المرحلة الخامسة، ستكون الفرصة قائمة في الأيام القليلة المقبلة أمام فريق العاصمة للثأر من خسارته أمام إنتر 0-1 في شتنبر، عندما يستضيفه في 16 الشهر الحالي في مباراة قد تكون مفصلية في مسار كل منهما نحو إنهاء احتكار يوفنتوس للقب الذي أحرزه في المواسم الثمانية الماضية.
لكن على إينزاغي ولاعبيه التعامل أولا مع مباراة الأربعاء المؤجلة ضد فريق أجبر ميلان الأحد على الاكتفاء بالتعادل على أرضه 1-1، ولم يذق طعم الهزيمة في المراحل الستة الأخيرة، وذلك على رغم السجل المتفوق بوضوح للاتسيو على ضيفه في المواجهات المباشرة، إذ خرج فريق العاصمة منتصرا من آخر خمسة لقاءات بينهما، ولم يخسر أمام ضيفه في روما ضمن منافسات الدوري منذ 16 دجنبر 1984.

Related posts

Top