لاعبو الرجاء والوداد يكتسحون لائحة المحليين

اختار جمال سلامي، مدرب المنتخب المحلي، 30 لاعبا في لائحته الأولية، التي سيعتمد عليها للمشاركة في البطولة الإفريقية للاعبين المحليين لكرة القدم، التي ستجرى بالمغرب في الفترة المتراوحة بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين.
وشهدت اللائحة اكتساحا للاعبي فريقي الرجاء و الوداد البيضاويين، وبدرجة أقل لاعبي فريق الفتح الرباطي، والدفاع الحسني الجديدي، إذ يسعى سلامي إلى اختيار أفضل لاعبي الدوري الاحترافي لتشكيل منتخب قوي قادر على المنافسة على لقب «الشان».
وستتقلص لائحة سلامي لتضم اللاعبين الذين سيشاركون رسميا في منافسات الشان، إذ يرجح أن يعلن الناخب الوطني في الأسبوع المقبل عن لائحته، مع الإبقاء على لاعبين آخرين في لائحة الانتظار تحسبا لأي إصابة أي لاعب في اللائحة النهائية.
واختار سلامي بعض اللاعبين الذين ينتمون إلى المنتخب الوطني للكبار على غرار، الياميق وبانون من الرجاء الرياضي، وبنشرقي واسماعيل الحداد من الوداد الرياضي، بالإضافة إلى حارس اتحاد طنجة التكناوتي.
كما أن هذه اللائحة ضمت بعض اللاعبين الذين يفتقدون إلى التنافسية، بسبب تعرضها لإصابات متكررة، مما قد يؤثر على المستوى العام للفريق الوطني إذا ما تم الإبقاء عليها ضمن اللائحة النهائية.
وكان المنتخب الوطني للاعبين المحليين قد تأهل إلى النهائيات على حساب مصر، بعد أن تعادل الطرفان في الذهاب بالإسكندرية بهدف لمثله، وفاز أبناء المدرب سلامي في الإياب بالرباط بثلاثة أهداف لواحد.
تبقى الإشارة إلى أن الفريق الوطني للاعبين المحليين أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات، مورتانيا، غينيا والسودان، وستقام مبارياتها بالمركب الرياضي محمد الخامس.

وفي مايلي لائحة المحليين الأولية:

> حراسة المرمى: أنس الزنيتي (الرجاء الرياضي)، عبد العالي المحمدي (نهضة بركان)، يحيى الفيلالي (الدفاع الحسني الجديدي)، رضا التكناوتي (اتحاد طنجة).

> الدفاع: محمد الناهيري وزكرياء الهاشيمي (الوداد الرياضي)، حمزة السمومي (أولمبيك أسفي)، أيوب العملود (الجيش الملكي)، جواد ياميق، بدر بانون وعبد الجليل جبيرة (الرجاء الرياضي)، مروان الهدهودي (الدفاع الحسني الجديدي)، نايف أكرد (الفتح الرياضي).

> وسط الميدان: بدر بولهرود (الفتح الرياضي)، يحيى جبران وسفيان بوفتيني والمهدي أوبيلا حسنية أكادير)، المهدي برحمة (الجيش الملكي)، صلاح السعيدي وليد الكرتي (الوداد الرياضي)، عبدالإله الحفيظي (الرجاء الرياضي).

الهجوم: أيوب الكعبي (نهضة بركان)، بديع أووك (حسنية أكادير)، محمد أوناجم، أشرف بنشرقي وإسماعيل الحداد (الوداد الرياضي)، زكرياء حدراف (الرجاء الرياضي)، أيوب ناناح وحميد أحداد (الدفاع الحسني الجديدي)، أحمد حمودان (اتحاد طنجة).

> محمد نجيب

Related posts

Top