لاعبو منتخب كرة السلة غاضبون من الجامعة

في وقت كانت بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة، تتوقع استقبالا حارا عقب انتزع تأشيرة المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا للعبة بالكونغو، تفاجأت بتجاهل الجامعة الملكية المغربية للعبة، لهم لدى عودتهم إلى أرض الوطن.
وعلمت “بيان اليوم” من مصادر مطلعة أن لاعبي المنتخب الوطني صدموا عند وصولهم إلى مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بغياب كلي لمسؤولي جامعة كرة رغم عودته من تونس حاملين بطاقة التأهل إلى البطولة الإفريقية.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل رفقة نظيره التونسي، إلى دورة الكونغو، يوم السبت الماضي، عقب انتصارهم على منتخب الجزائر (77-71) برادس التونسية، برسم إياب الدور الثاني من التصفيات الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا.
وحسب ذات المصادر، فقد أثار غياب المسؤولين غضب اللاعبين، خاصة أنهم لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية العالقة في ذمة الجامعة، ما جعل بعضهم يرفض ركوب حافلتين مخصصتين لهم ويستقل القطار للعودة إلى حال سبيلهم.
ومعلوم أن حالة من الاستياء سادت في الأسابيع الأخيرة لدى لاعبي المنتخب الوطني، بسبب تماطل الجامعة في صرف المستحقات العالقة في ذمتها، ناهيك عن ظروف الإعدادي للتصفيات بجميع اللاعبين أيام فقط قبل السفر إلى الجزائر.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني حل وصيفا لنظيره المصري في البطولة العربية لكرة السلة التي أقيمت بمصر شهر يناير الماضي، عقب انهزامه بنتيجة (90-96).

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top