لاعب الجيش ومنتخب الشبان مصطفى هلال يعاني في صمت

وفد رياضي يمثل قدماء مدرسة كليزو لكرة القدم بنادي الجيش الملكي، بزيارة لمنزل اللاعب الدولي السابق بالفريق العسكري مصطفى هلال، والذي يعاني منذ 6 أشهر من وعكة صحية ألزمته الفراش، بعدما خضع في وقت سابق لعدة فحوصات أثبتت إصابته بمرض مزمن في الرأس.
ورافق النجم الحضريوي زميله في مدرسة كليزو الحارس المتألق المختار مصلوحي وصديق العمر بالنسبة لهلال بحي البرنوصي اللاعب السابق بالرشاد عادل حسنين.
وقد أثلجت هذه المبادرة الإنسانية الطيبة صدر مصطفى هلال الذي كان يعتبر من أجود الهدافين في مركز قلب الهجوم بناديه الجيش الملكي والمنتخب الوطني للشبان والذي شارك معه في عدة مباريات دولية بالمغرب وخارجه، تحت إشراف المدرب رشيد الطاوسي، حيث فاز مع هذا الأخير بكأس الأمم الإفريقية بمكناس سنة 1997 لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية.
ويعد مصطفى هلال ذو 43 ربيعا والأب لأربعة أطفال، نتاج مدرسة نادي الرشاد البرنوصي الذي تدرج به في كل الفئات وصولا إلى الشبان، إذ جاور لاعبين كبارا من أمثال يوسف السفري وهشام اللويسي وبوشعيب لمباركي، لينتقل بعد ذلك إلى نادي الجيش الملكي سنة 1998، حيث لعب في فئة الأمل ثم الكبار تحت إشراف المدرب البلجيكي ديبيرو بمساعدة محمد حمدي العميد الذهبي بالفريق العسكري.
وهكذا مارس هلال إلى جانب أسماء رنانة نظير المرحوم عبد القادر البرازي ومحسن بوهلال وعبد الرحيم الرموكي والشمامي وعزيز لحمر والصمدي، وفي منتخب الشبان المذكور آنفا لعب مصطفى هلال إلى جوار كل من طارق السكتيوي والمرحوم الزروالي وعادل رمزي وطارق الجرموني وفوزي البرازي وآخرين.
للتذكير فالدولي السابق مصطفى هلال عاطل عن العمل وحالته الاجتماعية لا تخول له ضمان تغطية علاجية مركزة ومنتظمة، ويظل أمله الكبير أن يحظى بالتفاتة في هذا الصدد وخاصة من جانب مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين وعلى رأسها الرياضي الغيور منصف بلخياط ،تعيد له نوعا ما الاعتبار، وبالتالي استعادة عافيته،وإعادة البسمة له و لأفراد أسرته الصغيرة.

< الرباط: محمد بنسعيد

Related posts

Top