لاعب الرجاء الرياضي في حديث لــ : بيان اليوم

أشاد عمر بوطيب لاعب فريق الرجاء الرياضي، بلاعبي النادي الرجاوي، بعدما قدموا مباراة ديربي في المستوى المطلوب، شاكرا، الجماهير التي حجت بكثرة من أجل مساندة الرجاء.
وأضاف بوطيب في حوار أجرته معه «بيان اليوم»، أن المجموعة الرجاوية قد أعدت بشكل جيد رفقة المدرب غاريدو، قبل مواجهة الوداد في الديربي البيضاوي، والذي آل في الأخير لفائدة النسور الخضر.
وأكد مدافع الرجاء الرياضي، أن وجب على لاعبي الفريق أن ينسوا مباراة الديربي ويفكروا في باقي مباريات البطولة الاحترافية، وذلك لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية والاقتراب من فوز بدرع الدوري.
وحول احترافه، أكد بوطيب، أنه ما زال إلى حدود اليوم يعتبر لاعبا لفريق الرجاء الرياضي، مشيرا، أن احترافه سيكون خارج البطولة الاحترافية، وبالضبط ببعض الدوريات الأوروبية.
وختم حديثه لـ «بيان اليوم»، أن يحترم قرار جمال السلامي مدرب المنتخب المغربي للمحلين في عدم المناداة عليه، متمنيا، أن يحظى في القادم القريب بفرصة حمل قميص المنتخب الوطني الذي يبقى بمثابة حلم.

< تحدث لنا عن مباراة الديربي بين الرجاء والوداد؟
> مباراة الديربي لم تكن سهلة كما تابع الجميع، حيث قدم لاعبو النادي الأخضر مباراة رائعة وفي المستوى وقاموا بكل الأمور المطلوبة منهم، الشيء الذي جعلهم يتمكنون من الفوز في مباراة ديربي البيضاء.
وتعرف عندما يسجل عليك هدف مباغت، تحاول جاهدا أن تعود في المباراة وتسجل هدف الانتصار، الشيء الذي تمكن لاعبو الرجاء من تحقيقه قبل انتهاء المباراة.
وأريد أن أهدي هذا الانتصار إلى كافة الجماهير الرجاوية التي حجت إلى بكثافة إلى المركب الرياضي محمد الخامس.

< هل ترى أن توقف البطولة الاحترافية لأزيد من شهر، أثر على مردود فريق الرجاء الرياضي في مباراة الديربي؟
> بالعكس، أعددنا لمباراة الديربي بشكل جيد رفقة المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو، لأننا نعي حجم مباراة الديربي وما يترتب عنها من ضغط يسبق يوم المواجهة.
وحاولنا رفقة باقي الزملاء أن نطبق كامل التعليمات التي أعطاها لنا المدرب على أرضية الميدان، المعطى الذي مكننا من تحقيق الانتصار أمام الغريم الوداد.

< كيف سيخوض الرجاء الرياضي باقي مباريات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، بحكم أن الرجاء بات يتربص بالمتصدر حسنية أكادير؟
> يجب علينا نسيان مباراة الديربي، ويجب أن نركز على باقي مباريات البطولة الاحترافية، لأنها مفتاح الفوز بلقب درع الدوري.
ستحاول المجموعة الرجاوية أن تخوض كل مقابلة على حدى، وسنفكر مليا في مباراة أولمبيك خريبكة، وذلك لتحقيق انتصار مهم سيعزز رصيدنا في مقدمة البطولة من جهة، ولمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها النادي منذ انطلاق الدوري هذه السنة.

< منذ التحاق غاريدو بالرجاء، حقق الرجاء نتائج جيدة بالبطولة، ما هو تعليقك على هذا المعطى؟
> المدرب الاسباني غاريدو هو من خيرة المدربين، وهو بطبيعة الحال يؤدي عمله ويحاول أن يلقن لاعبيه كل التعليمات والخطط التكتيكية، ونحن نطبق كل ما يقول لنا في التدريبات.
الشطر الأول كما رأى الجميع، حققنا مبتغى الجماهير الرجاوية التي تريد النتائج الإيجابية تلو الأخرى، هذا لا ينكر أننا قمنا ببعض العثرات خلال بعض مباريات البطولة الاحترافية، وهذا هو منطق كرة القدم التي تتمثل في الفوز والخسارة والتعادل.
وأتمنى في النصف الثاني من البطولة، أن نواصل تحقيق مسلسل الانتصارات، ونحقق لقب البطولة هذا الموسم الذي بات مطمع جميع مكونات فريق الرجاء الرياضي.

< هل بالفعل، تلقى عمر بوطيب عروض احترافية من فريق اتحاد طنجة، وهل تريد الاحتراف خارج البطولة الاحترافية؟
> كل الأخبار التي راجت حول انتقالي إلى فريق اتحاد طنجة هي لا أساس لها من الصحة، أنا حاليا أعتبر لاعبا للرجاء ويربطني عقد احترافي معه.
فريق الرجاء يبقى هو فريقي الأم الذي تربيت فيه منذ الصغر، وتعلمت فيه أبجديات كرة القدم، وأؤكد أن اسم نادي الرجاء الرياضي يبقى فوق كل اعتبار.
وبخصوص احترافي من عدمه، أريد أم أقول أن احتراف عمر بوطيب سيكون خارج البطولة الاحترافية وبالضبط ببعض الدوريات الأوروبية.
بطبيعة الحال، أي لاعب يريد أن يحترف ويضيف مسيرة جديدة خلال مشواره الكروي، والحمد الله أنا أثق في قدراتي وأتمنى أن أعطي الرجاء كامل المقومات التي أتوفر عليها.

< لاحظنا أن جمال السلامي مدرب المنتخب المغربي للمحليين لم يوجه لك الدعوة خلال منافسات “الشان” التي فاز بها أسود الأطلس أمام المنتخب النيجيري في لقاء النهاية؟
> أنا أحترم قرارات المدرب جمال السلامي فهو يعرف اللاعب الأجدر بحمل قميص المنتخب المغربي للمحليين، وكما تابع الجميع المستوى الذي قدمته العناصر الوطنية التي تمكنت من الفوز بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لأول مرة في تاريخها.
وكل مدرب يرى من زاويته اللاعبين الذين سيشملهم بالدعوة وذلك، راجع لقناعات وأمور تكتيكية يعرفها فقط المدرب، بعض النظر عن مستوى اللاعب.
وأريد أن أهنئ جميع لاعبي البطولة اللذين خاضوا مباريات “الشان” وفازوا باللقب الافريقي، وإنشاء القادم أجمل وسألتحق بالمنتخب في قادم السنوات، إذ وجهت إلى الدعوة فلن أتفانى في تلبيتها.

< رسالة أخيرة لجمهور الرجاء الرياضي الذي حج اليوم بكثافة لمساندة ناديه؟
> أريد أن أوجه رسالة لكل الجماهير الرجاوية التي دائما تساندنا في السراء والضراء، وأود أن أقول أن يبقوا دائما بجانب الفريق في كل المباريات التي يجريها، لأن الجمهور هو السند الحقيقي للاعبي الرجاء.
وأعد جماهير الرجاء البيضاوي أننا سنقوم بكل الطرق المتاحة من أجل تواصل النتائج الإيجابية التي دائما ما تفرح المناصرين، ولما لا تحقيق المزيد من الألقاب.

حاوره: عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top