“لاماسيا” برشلونة تتعاقد مع لاعب مغربي

تعاقد برشلونة الإسباني، مع لاعب مغربي شاب، من ريال مايوركا، حيث سينضم في الصيف المقبل إلى “لا ماسيا”.

وذكرت صحيفة “سبورت”، أن البلوغرانا تعاقد بالفعل مع المغربي شادي رياض، لاعب ريال مايوركا، حيث نجح في الفوز بالصفقة رغم اهتمام أكثر من ناد بالحصول على خدماته وأبرزها فياريال.

وأشارت الصحيفة لانضمام الشاب المغربي إلى صفوف فريق “جوفينيل ب” تحت 18 عاما ببرشلونة، اعتبارا من الصيف المقبل، بعدما خطف الأنظار بالأشهر الماضية مع فريق الشباب بمايوركا.

 ويتمتع رياض بإمكانيات فنية كبيرة من حيث التعامل مع الكرة والتمركز الجيد في خط الهجوم، وهو ما دفع النادي الكتالوني للتعاقد معه، وسط قناعة بإمكانية تصعيده للمشاركة مع الفريق الرديف قريبا.

 وسبق للاعب المغربي، أن قاد منتخب بلاده للفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية تحت 15 سنة التي أقيمت بالجزائر العام الماضي.

 ومن جانبه، أبدى ريال مايوركا غضبه من انتقال رياض إلى برشلونة، وبات اللاعب بعيدا عن مخططات النادي بعدما علم بتوقيعه للبارسا.

وسارعت الإدارة الوطنية التقنية بقيادة ناصر لارغيت، إلى رعاية المغربي رياض مبكرا كي لا يتكرر سيناريو الحدادي الذي فضل تمثيل إسبانيا، قبل خوضه لمباراة واحدة فقط مع “الماتادور”، من ثم طلب المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة.

ويبدو عرض برشلونة مغريا لشادي الذي سيجد فرصة الترعرع بين أبناء أكاديمية “لاماسيا”، في ظل تلقيه العديد من العروض المغرية لمجاورتها بداية من الموسم القادم.

واكتسب مايوركا الذي يملك نجم التنس رفاييل نادال حصة كبيرة منه، سمعة في صقل مواهب واعدة أخيرا، بعد أن أظهر للنور النجم الإسباني ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد الحالي.

وارتفعت أسهم اللاعبين المغاربة في أندية أوروبا الكبرى مؤخرا، وأبرزهم أشرف حكيمي أفضل لاعب شاب في إفريقيا والذي فرض نفسه مع الفريق الأول لريال مدريد تحت قيادة زيدان ويتألق حاليا في فترة إعارته رفقة بوروسيا دورتموند الألماني.

بيان اليوم

Related posts

Top