لايبزيغ يستعيد المركز الثالث

استعاد نادي لايبزيغ المركز الثالث وفارق النقطتين عن بوروسيا دورتموند الثاني، بفوز كبير أول أمس الاثنين على مضيفه كولن بنتيجة 4-2، في ختام المرحلة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل أهداف لايبزيغ التشيكي باتريك شيك (20)، الفرنسي كريستوفر نكونكو (38)، تيمو فيرنر (50) والاسباني داني أولمو (57)، فيما سجل كل من الكولومبي جون كوردوبا (7) والفرنسي أنطوني موديست (55) لأصحاب الارض.
ورفع لايبزيغ رصيده إلى 58 نقطة متقدما بفارق نقطتين على كل من بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وباير ليفركوزن الخامس، واللذين خرجا فائزين من مباراتيهما في نهاية الأسبوع، ليعزز مركزه في الصراع الشرس على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.
ودخل فريق المدرب يوليان ناغلسمان المباراة بعد تعادل مخيب 2-2 في المرحلة السابقة على أرضه مع هرتا برلين، لكنه خرج فائزا للمرة الثانية في أربع مباريات منذ استئناف البوندسليغا منتصف الشهر الحالي إثر توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مقابل تعادلين.
وبقي لايبزيغ من دون خسارة للمباراة العاشرة تواليا، بينما تلقى كولن خسارته الثانية تواليا بعد سقوطه أمام هوفنهايم في المرحلة السابقة (1-3)، ولا يزال في المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة.
على صعيد آخر، يتطلع فيردر بريمن إلى مواصلة صحوته لمغادرة منطقة الهبوط عندما يلتقي أينتراخت فرانكفورت غدا الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 24.
وفي حالة نجاح فيردر بريمن، تحت قيادة مدربه فلوريان كوفيلت، في تحقيق الفوز في المباراة، سيغادر الفريق منطقة الهبوط بجدول الدوري للمرة الأولى منذ دجنبر الماضي.
ويحتل فيردر بريمن المركز الـ17 قبل الأخير برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين خلف فورتونا دوسلدورف صاحب المركز الـ16 وثلاث نقاط خلف ماينز صاحب المركز الخامس عشر، بينما يحتل أينتراخت المركز الـ12 برصيد 32 نقطة.

Related posts

Top