“لبؤات الأطلس”.. تأهل مزدوج لنصف نهائي CAN ومونديال 2023

تمكن المنتخب النسوي المغربي لكرة القدم، بقيادة الناخب الوطني رينالد بيدروس، من التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا “المغرب 2022″، وضمان مكان في نهائيات كأس العالم (نيوزيلندا وأستراليا 2023) للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على بوتسوانا (2-1)، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، برسم ربع نهائي المسابقة.
وافتتحت “لبؤات الأطلس” النتيجة بهدف أول سجلته لاعبة المنتخب المغربي سناء المسعودي في الدقيقة الثالثة، قبل أن تعدل لاعبة منتخب بوتسوانا كيتوميتسي ديتيبي الكفة في حدود الدقيقة السابعة.
ونجحت ياسمين كاتي لمرابط في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي في متم الدقيقة 59، عن طريق تمريرة حاسمة من فاطمة تاغناوت لاعبة الجيش الملكي، لتمنح التقدم للعناصر الوطنية.
وكان منتخب “لبؤات الأطلس” قد تأهل إلى دور ربع النهائي، بعد تحقيقه ثلاث انتصارات متتالية، حيث بدأت اللبؤات نتائجهن الايجابية أمام المنتخب البوركينابي بهدف نظيف، و فزن على أوغندا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يختتمن دور المجموعات بانتصار على السنيغال بهدف نظيف، ليتصدرن عن جدارة واستحقاق المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط محققات العلامة الكاملة.
إلى ذلك، أعرب رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي للسيدات، عن سعادته بالتأهل لدور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات وضمان مكان في نهائيات كأس العالم القادمة 2023.
وقال بيدروس في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “لعبنا بطريقة جيدة، البداية كانت مثيرة ولم نحافظ كثيرا على هدف التقدم.. حققنا الأهم في بلوغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا، وبلوغ كأس العالم لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية”.
واعتبر ذات المتحدث،”طموحنا لن يتوقف، يجب علينا مواصلة المشوار، لا يهمني الخصم المقبل سواء نيجيريا أو الكاميرون.. المنتخب الكاميروني بدأ بطريقة صعبة لكنه استعاد مستواه، بينما يبقى المنتخب النيجيري من المرشحين للفوز”.

ومن جانبها، شكرت غزلان الشباك، عميدة المنتخب الوطني المغربي، للجماهير المغربية التي حضرت لمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في المباراة التي أعطت التأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا وكأس العالم 2023.
وقال الشباك في الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، “المباراة كانت صعبة، وحاولت المجموعة الوطنية من البداية الضغط وسجلنا، لكن الخصم عاد بقوة.. لم نستسلم وتمكنا من تسجيل هدف مستحق في الشوط الثاني.. المنتخب المغربي قدم مباراة مثالية، وكان الطرف الأفضل في المباراة، لذا التأهل مستحق”.
واعتبرت ذات المتحدث قائلة، “لقد عملنا لسنوات من أجل هذه اللحظة وتحقيق هذا الإنجاز، تأهلنا لكأس العالم لا يعني أن المنافسة انتهت، بل تنتظرنا مباراة في نصف النهائي، ونحن نأمل الوصول للمباراة النهائية”.
وختمت لاعبة الجيش الملكي، “شيء جميل أن ترى هذا الجمهور بكل هذه السعادة بعد الفوز، نحن نعده أننا لن ندخر أي جهد للتأهل للنهائي”.

 موفدا بيان اليوم للرباط:

عادل غرباوي / أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top