“لبؤات الأطلس”.. خطوة واحدة للتتويج بكأس إفريقيا “المغرب 2022”

يخوض المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، بقيادة الناخب الوطني، رينالد بيدروس، يوم غد السبت، ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″، أمام جنوب إفريقيا، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتطمح “لبؤات الأطلس” إلى تحقيق أول لقب في تاريخ كرة القدم المغربية النسوية، خاصة بعدما تمكنوا من تجاوز المنتخب النيجيري الذي كان المرشح الأوفر حظا للظفر للفوز بالكأس الإفريقية للمرة الـ 14 في تاريخه، في مباراة امتدت حتى ضربات الجزاء (5-4).

وسيواصل المدرب رينالد بيدروس اعتماده على أغلب العناصر التي خاضت أغلب المباريات منذ الدور الأول، في مقدمتها غزلان الشباك، وفاطمة تاكناوت، وسناء المسعودي ورزيلا أني عيان، رغبة في التتويج بالكأس الإفريقية، وسط الجماهير التي ستملئ جنبات ملعب الرباط.

وستكون العميدة غزلان الشباك (لاعبة الجيش الملكي) على موعد مع التتويج بكأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″، ومعادلة رقم والدها الراحل العربي الشباك الذي توج بكأس أمم إفريقيا التي أقيمت بإيثوبيا سنة 1976.

وستنافس الشباك على لقب هدافة الدورة الإفريقية، حيت تحتل الرتبة الثانية برصيد 3 أهداف، خلف المتصدرة رشيدات أجيبادي، لاعب المنتخب النيجيري.

وحرص فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ انطلاقة النهائيات الإفريقية، على التواجد في تدريبات المنتخب المغربي للسيدات بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، علاوة على حضوره الدائم بملعب الرباط لتشجيع العناصر الوطنية.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية قد تمكن من التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام سنة 2023 بأستراليا ونيوزيلاندا، بعدما بلغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا “المغرب 2022”.

 عادل غرباوي

Related posts

Top