لجنة الانضباط تجتمع غدا للنظر في ملف الوداد والترجي

حددت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، غدا الأربعاء، موعدا للنظر في ملف مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريق الوداد البيضاوي ونادي الترجي التونسي.
وذكرت وكالة الأنباء التونسية أن الاتحاد التونسي لكرة القدم والترجي تلقيا خطابا رسميا من (الكاف) يفيد بتحديد موعد النظر في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وجاء في الخطاب أنه “بالرجوع إلى القرار الجزئي الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي (TAS) بتاريخ 31 يوليوز 2019 في خصوص ملف النزاع المنشور أمامها بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم والقاضي بإلغاء قرار المكتب التنفيذي لـ (الكاف) الصادر بتاريخ 5 يونيو 2019، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للنظر فيه، نعلمكم أنه تم فتح ملف بموجب إمكانية عدم احترام مقتضيات الفصول 82 و83 و151 من المجلة التأديبية”.
وأضاف خطاب (الكاف) “وحفاظا على كامل حقوقكم فان لجنة الانضباط ترغب في أن تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم كامل مؤيداتها ودفوعاتها وموقفها الكتابي من الملف في اجل أقصاه يوم 6 غشت 2019”.
وتابع الخطاب “كما دعت لجنة الانضباط حمدي المدب رئيس الترجي الرياضي التونسي وكل الأطراف المتداخلة في هذا الملف لحضور اجتماع لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر عقده يوم 7 غشت 2019”.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قد قرر إعادة مباراة الترجي والوداد، برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد لعدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف بملعب رادس، قبل أن تلغى المحكمة الرياضية هذا القرار.
وكان الترجي قد توج بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوي استكمال المباراة، احتجاجا على عدم الاستعانة بتقنية حكيم الفيديو المساعد (VAR) التي لم تكن متاحا من الأساس.
وتوقفت المباراة التي جمعت الترجي بالوداد على أرضية ملعب رادس في الدقيقة 61 لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة هدف سجله وليد الكرتي، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل.

Related posts

Top