لجنة التأديب تغرم الجيش 70 ألف درهم

غرمت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية، فريق الجيش الملكي، مبلغ 70 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرباطي، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، إضافة لاجتياح أحد جماهيره رقعة الملعب.
وأوقفت نفس اللجنة، عبد الإله بلخال، مرافق نادي الدفاع الحسني الجديدي، مباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهما لاحتجاجه على قرارات الحكم المساعد الرابع في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وتمت معاقبة طارق أستيتي، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، بإيقافه لمباراتين نافذتين للعبه العنيف في حق اللاعب الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وغرمت لجنة التأديب نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهما لحصوله على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وبالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني، تم توقيف كل من توقيف محمد أموح وصلاح الدين حماني، لاعبا فريق شباب قصبة تادلة، مع تغريمهما مبلغ 2000 درهما لشتمهما حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وألزمت اللجنة التابعة لجامعة كرة القدم، النادي القنيطري، تأدية مبلغ 5000 درهما، لرشق جمهوره أرضية الملعب بالقنينات في المباراة التي جمعته بنادي اتحاد سيدي قاسم، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم كل من فرق رجاء بني ملال وشباب المسيرة و المغرب الرياضي الفاسي، مبلغ 1500 درهم، بعد حصول لاعبيهم على أربعة إنذارات في مباراة واحدة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

بيان اليوم

Related posts

Top