لجنة التأديب تغرم بنشيخة و6 أندية وتوقف أوك وأفسال مباراة واحدة

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب الأسبوع الماضي عقوبة الإيقاف في حق لاعبين اثنين وتغريم مدرب وعدة أندية إما بسبب اللعب النظيف أو استعمال الشهب الاصطناعية.

ولحساب مؤجل الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية، قضت لجنة التأديب بإيقاف لاعبي فريقي الوداد البيضاوي وحسنية أكادير بديع أوك وحمزة أفسال بعد طردهما في المواجهتين أمام فريقي اتحاد طنجة والرجاء البيضاوي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما غرمت مدرب فريق نهضة بركان الجزائري عبد الحق بنشيخة، مبلغ 20 ألف درهم لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب التطواني، بناء على الدورية الموجهة للفرق تحت رقم 938.

وقاطع بنشيخة المهدد بالإقالة بسبب البداية الكارثية محليا، الندوة الصحافية احتجاجا على نتيجة المباراة، إذ اكتفت النهضة البركانية بنقطة مخيبة بعدما كانت متقدمة بهدفين.

وعلى صعيد الأندية، غرمت لجنة التأديب كلا من حسنية أكادير والرجاء البيضاوي والجيش الملكي وأولمبيك أسفي ونهضة بركان والمغرب التطواني، مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيرها للشهب الاصطناعية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

كما غرمت أيضا الحسنية والرجاء والماط لحصولها  على 3 إنذارات للأول و5 إنذارات للثاني والثالث، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

Related posts

Top