لقاء تواصلي عن بعد لمديري المؤسسات التعليمية الابتدائية

ميدلت

 عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت، مؤخرا، لقاء تواصليا عن بعد، عبر منصة “تيمس”، بمشاركة مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم.
وعرف هذا اللقاء الافتراضي، الذي ترأسه المدير الإقليمي للتربية الوطنية بمديلت، عبد الرزاق غزاوي، حضور رؤساء المصالح والمكلف بمنظومة الإعلام بالمديرية.
وذكرت المديرية أن هذا الاجتماع عن بعد يأتي “تفعيلا للتواصل مع الطاقم الإداري بالمديرية، وانسجاما مع برنامجها السنوي”، مشيرة إلى أنه عرف تقديم عرض مفصل حول العمليات التعليمية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية.
كما تطرق الاجتماع إلى الخطوات الاستباقية التي اتخذتها المديرية الإقليمية من أجل ضمان حق التلميذات والتلاميذ في التعلم، سواء من خلال المذكرات الصادرة أو البوابات الإلكترونية أو القنوات التلفزية الوطنية، بغية تأمين الاستمرارية البيداغوجية.
وأبرز المتدخلون أهمية التواصل عن بعد عبر مسطحة “تيمس”، داعين إلى ضرورة تنزيل المشروع الرقمي للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية.
وأكد المدير الإقليمي، في كلمة بالمناسبة، على أهمية العمل الذي تقوم به أطر التوجيه وهيئة التفتيش ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية، داعيا مدراء المؤسسات التعليمية الإبتدائية إلى إعداد مقترحات حول الآليات والعمليات التي يمكن القيام بها لتأمين الدراسة عن بعد.
كما حث غزاوي جميع رؤساء المؤسسات التعليمية على تكثيف الجهود من أجل إنجاح هذه الأعمال التي تندرج في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيدا بما يقوم به مديرو المؤسسات التعليمية والأطر التربوية العاملة إلى جانبهم.
ونوه غزاوي بالدور المحوري لنساء ورجال التعليم في مختلف العمليات المرتبطة بالشأن التربوي بالإقليم، تفعيلا لبرنامج عمل المديرية.

Related posts

Top