لقجع: اختيار ملعب محمد الخامس جاء وفق طريقة ديموقراطية

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن اختيار المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، جاء بطريقة ديمقراطية.

وقال لقجع في تصريح صوتي، “ما يهمني هو أن يكون النهائي فرصة لتعميق العلاقة والمحبة بين المغاربة والمصريين بعيدا عن التجاذبات الحالية كما يحاول البعض الترويج لها.. فليعلم الأشقاء داخل مصر أنهم دائما في قلوبنا وترشيحاتهم على رأسنا وفي عيوننا، لكن عليهم أن يدركوا أنني لست مؤهلا لتقديم ترشيح باسمهم لاحتضان النهائي، لأن هذا دور الاتحاد المصري”.

وأردف ذات المتحدث قائلا “أنا قدمت ترشيحا باسم المغرب، واحترمنا كافة الشروط التي يفرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفي المواعيد القانونية كسبنا الترشيح بكيفية قانونية، ولم يقدم الزملاء في مصر.. هذا الترشيح لم يكن بالأمس أو أول الأمس، بل كان في شهر فبراير الماضي، وكان دور المجموعات بالكاد انطلق ولا أحد كان يعلم من سيتواجد بالنهائي”.

واستكمل رئيس الجامعة، “بعدها انحصر السباق بيننا وبين داكار، وفزنا بالتصويت داخل المكتب التنفيذي بطريقة ديمقراطية، وأنا شخصيا لا أملك صلاحية اختيار من ينظم التظاهرات، هذا دور الكاف”.

وعن علاقته بالمصريين، قال فوزي لقجع: “هم يعلمون جيدا حجم تقديري لهم، ويعلمون ما قمت به من دعم لدى تنظيمهم كأس أمم إفريقيا 2019، وقد نجحوا نجاحا باهرا شرفنا كعرب.. كما يعلم محمود الخطيب شخصيا تقديري له، وقد منحته مكاني في منصة التتويج بالنسخة السابقة في دوري الأبطال، حين توج الأهلي باللقب، وذلك تقديرا لمكانته الرفيعة”.

وأكد ذات المسؤول الجامعي، “فرحنا حينها بتتويج الأهلي، ولم يكن أي ناد مغربي طرفا في النهائي، وتحملنا التنظيم في زمن الجائحة تقديرا للأفارقة، وهناك بعض الزملاء داخل مصر يمكنهم تأكيد كافة هذه المعطيات.. كل المصريين مرحب بهم بالمغرب، وسيجدون كافة التسهيلات لنيل التأشيرات والتذاكر والترحيب بالإقامة، وهذا موقف ثابت بيننا وبين مصر.. وهدفنا جعل المباراة حفلا أسطوريا للكرة الإفريقية”.

واعتبر الرئيس السابق لنهضة بركا، “لن أسمح لمباراة في كرة القدم أن تخذش الإرث الكبير المكتسب في علاقتنا مع الأشقاء داخل مصر، وأبلغت باتريس موتسيبي وكافة أجهزة الكاف بهذا، وهم واثقون من ذلك دون أن نطلعهم عليه.. أدعو الأشقاء في مصر ليطلعوا على محاضر الجمعيات التنفيذية داخل الكاف، ليعلموا حقيقة مواقفي من الأشقاء بمصر وتقديري الكبير لهم، سنرحب بهم كما عودنا الجميع هنا بأرض المغرب”.

وختم حديثه قائلا، “علينا طي صفحة التجاذب، جماهير الأهلي عالمية وجماهير الوداد عالمية، لكن هذا لا ينفي كوني أتمنى تتويج الوداد باللقب، وأقول هذا كمغربي لكن مع الود المكفول للأشقاء المصريين”.

بيان اليوم

Related posts

Top