لقجع: ماذا ينقصنا للفوز بكأس العالم للفوتصال؟

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الجمعة الماضي، بالمركب الرياضي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، حفل استقبال على شرف أعضاء وأطر ولاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة.

وتوج منتخب الفوتصال مؤخرا بلقب النسخة السادسة من بطولة كأس العرب في مدينة الدمام السعودية على حساب نظيره العراقي بثلاثية نظيفة، ليرسخ بالتالي تربعه على كرسي الريادة إفريقيا وعربيا.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، لاعبي وأطر المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بهذا الإنجاز الذي يعد الثاني على التوالي بعد اللقب الذي تم الفوز به السنة الماضية بمصر.

وقال رئيس الجامعة “لقد أسعدتم المغاربة ونحن نفتخر بكم، عليكم مواصلة الطموح والمضي قدما في الاستحقاقات المقبلة. وبحكم المستوى الذي بات عليه منتخبنا، فسنرفع سقف طموحاتنا نحو العالمية. نتطلع الآن لنكون ضمن الخمسة الأوائل عالميا لأننا تجاوزنا مرحلة التتويج القاري أو العربي”.

وأضاف “سيأتي يوم نطالبكم فيه بالمنافسة على لقب كأس العالم. انتصرتم على البرازيل والأرجنتين، وكنتم متقدمين على البرتغال في كأس العالم الأخيرة قبل أن تنهزموا بصعوبة، لذلك أتساءل ماذا ينقصنا للفوز بكأس العالم؟”.

وتابع “عليكم أن تواصلوا جهودكم، لأنكم سفراء هذه اللعبة، سواء في أنديتكم أو في المنتخب المغربي. علينا أن نشتغل مع المنتخبات التي تفوز بكأس العالم، ونقف على أسرار فوزها باللقب”.

واختتم “هذا هو طموحي الشخصي وأتمنى أن يتحقق، لأنه لن يرضيني أن نتراجع من مركزنا التاسع عالميا، بل علينا أن نتقدم للمراكز الأولى”.

وكان المنتخب المغربي قد ارتقى إلى المركز التاسع عالميا في الترتيب الذي أصدره يوم الأربعاء الماضي، الموقع المتخصص في تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة.

Related posts

Top