لقجع: نخطط لمواجهة ميسي والأرجنتين

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني الأول سيواجه في 2018 نظيره الأرجنتيني وديا ضمن حملة تستهدف الترويج للملف المغربي لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026.
وقال لقجع في تصريحات تلفزية لبرنامج “أسود” الذي يبث على قناة (الرياضية)، إن الجامعة توصلت إلى اتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم من أجل خوض مباراة ودية أمام منتخب الأرجنتيني شهر مارس 2018.
وفي وقت لم يكشف لقجع عن مكان إجراء المباراة، أكد أنه يسعى إلى مواجهة المنتخب الأرجنتيني بكافة نجومه، وعلى رأسهم نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، إضافة إلى لاعبين آخرين أمثال آنخيل دي ماريا وغونزالو هيغوايين وباولو ديبالا وسيرخيو أغويرو.
واعتبر رئيس الجامعة أن مثل هذه المواجهات تساعد الجانب المغربي في تسويق صورة جيدة عن قدرته على تنظيم تظاهرات رياضية مهمة، وعلى رأسها مونديال كرة القدم.
وكانت جامعة كرة القدم قد تقدمت رسميا بطلب استضافة مونديال 2026، علما أنها ستواجه منافسة شرسة من الملف القوي للثلاثي أمريكا والمكسيك وكندا.
وتنتظر المنتخب الوطني مباراة مصيرية ضد الكوت ديفوار في الـ11 نونبر الجاري من أجل انتزاع بطاقة المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
في المقابل، فقد أعلن مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي، أول أمس الخميس، عن قائمة تضم 26 لاعبًا، لخوض مباراتين وديتين، أمام روسيا ونيجيريا يومي 11 و14 نونبر.
وكانت الأرجنتين مهددة بالغياب عن مونديال روسيا، إذ انتظر إلى الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية، ليفوز على مضيفته الإكوادور (3-1)، وينتزع المركز الثالث.

    صلاح الدين برباش

تصوير : عقيل مكاو

Related posts

Top