لقجع يبرمج لقاء بين رونار وزياش لتذويب خلافاتهما

ذكرت مصادر صحفية، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يسير نحو تنظيم لقاء بين الناخب الوطني هيرفي رونار والدولي المغربي حكيم زياش، بغرض تذويب الخلافات بين الطرفين، أملا في عودة لاعب أياكس أمستردام الهولندي مجددا للدفاع عن ألوان المنتخب.
وأوضح مصدر مطلع في تصريح صحفي أن لقجع يحضر لهذا اللقاء منذ مدة، مضيفا أن المرحلة تستلزم التفاف الجميع حول النخبة الوطنية من أجل تحقيق نتائج طيبة في التصفيات المؤدية لنهائيات كأس العالم، وكذا إنهاء أي نوع من الخلافات التي من شأنها التأثير سلبا على محيط “الأسود”.
وظلت “قضية زياش” نقطة خلاف كبيرة بين الناخب الوطني وجانب من الجمهور المغربي، الذي ألح على ضرورة انضمام اللاعب إلى قائمة “الأسود” في المباريات الرسمية، بعد أن استبعده المدرب الفرنسي من نهائيات “الكان” وما تلاها من مباريات، قبل أن تتفجر قضية رفض زياش تلبية دعوة المدرب لمباراتي هولندا والكاميرون، ما زاد في تأزيم الوضع بين الطرفين.
و سيجتمع هيرفي رونار مع فوزي لقجع، مباشرة بعد عودته للمغرب قادما من الكوتديفوار، على أن يواجه رئيس جامعة الكرة المدرب بالتصريحات المسيئة للجمهور المغربي والأفارقة، التي خرج بها عقب خسارة الفريق الوطني أمام الكاميرون بهدف لصفر، السبت الماضي، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وأضاف المصدر ذاته أن لقجع ينتظر عودة المدرب الفرنسي، الذي سافر إلى الكوت ديفوار، من أجل تقديم التعازي لعائلة اللاعب الإيفواري الشيخ تيوتي، الذي توفي في إحدى الحصص التدريبية لناديه الصيني، مؤكدا أن “الإساءة التي وجهها رونار لجمهور الكرة بالمغرب والأفارقة بشكل عام، لن تمر مرور الكرام”.

Related posts

Top