لقجع يجتمع باللجنة المركزية للتحكيم لوقف النزيف

بيان24: محمد نجيب
يعقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وسعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية، يوم غد الخميس، اجتماعا مع اللجنة المركزية للتحكيم ومديرية التحكيم بمقر الجامعة، وذلك على خلفية ارتفاع وثيرة الاحتجاج على القرارات التحكمية الأخيرة.
وقرر لقجع عقد هذا الاجتماع، بعد احتجاج العديد من الفرق، على غرار الدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير، حيث تقدمت هذه الأندية، بشكايات للجامعة تطالب فيها رئيسها، بالتدخل من أجل وضع حد لما وصفته بـ “مهازل” التحكيم في البطولة.
وكانت الأخطاء التي ارتكبها الحكم نورالدين ابراهيم ضد حسنية أكادير في المباراة التي انهزم فيها أمام اتحاد طنجة 3/1 برسم الدورة العاشرة بالبطولة الإحترافية لكرة القدم، قد أثارت حفيظة مسؤولي الفريق الأكاديري، الذي يستعد لتقديم شكوى ضده احتجاجا على الأخطاء التي ارتكبها والتي ساهمت برأي المسؤولين في هزيمة الفريق.
وسبق أن انتقد مسؤولو حسنية أكادير التحكيم في المباراة السابقة أمام النادي القنيطري قبل أن يقرروا التقدم برسالة احتجاجية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسب ما أكده الحبيب سيدينو رئيس الفريق في تصريحات إعلامية، للاستفسار حول الأخطاء التحكيمية التي بات الفريق السوسي عرضة لها منذ انطلاق الموسم.
وكان المدرب عبدالهادي السكتيوي بدوره قد انتقد التحكيم بعد نهاية المباراة في الندوة الصحفية، وتساءل إن كان فريقه بات مستهدفا كما انتقد أيضا لجنة البرمجة.
وانضم حسنية أكادير للدفاع الجديدي الذي طالب بتدخل الجامعة بعد الخطأ الذي ارتكبه الحكم يوسف الهراوي في حق الفريق الدكالي لعدم احتسابه هدفا مشروعا.
ووصف المدرب السلامي تحكيم الهراوي في مباراة فريقه الجديدي أمام الرجاء بالمهزلة بحرمان ناديه من هدف صحيح.
وانتقد الجزائري أيت جودي مدرب وجدة قرارات الحكم زوراق خلال مباراة فريقه أمام نهضة بركان، مؤكدا أن هزيمة ناديه كانت بفعل هدايا الحكم للمنافس.
وكانت بداية الموسم الكروي قد تميزت بلقاء رئيس جامعة الكرة مع الحكام، حيث أكد خلاله دعمه لهم وتحسين وضعيتهم المادية، دون أن يتحسن مردودهم.
وتجهل طريقة تعيين الحكام بالبطولة الإحترافية، وهو ما سيفجر صراعا قويا بين الأندية المتضررة والتي ترى نفسها مستهدفة هذا الموسم وفرق أخرى مستفيدة.

Related posts

Top