لقجع يدعو لاعتماد التكوين والعمل القاعدي لتطوير منظومة كرة القدم الوطنية

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إلى تكثيف الجهود والرفع من وتيرة العمل في تنفيذ العقد البرنامج الذي سبق وتم وضعه للارتقاء بالممارسة الكروية بالمغرب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمعية أوشن روبرتس، المدير التقني الوطني، مع مختلف أطر ومديري أقسام الإدارة التقنية الوطنية، أول أمس السبت.
كما حث، خلال الاجتماع المنعقد في إطار التتبع المتواصل لتطوير منظومة كرة القدم الوطنية، على العمل القاعدي والاشتغال على الممارسة في مختلف مناطق وأقاليم المملكة وملء الخصاص في الجهات وذلك بتأطيرهم ومساعدتهم على تنظيم تظاهرات محلية بالاعتماد على ملاعب القرب والاستفادة من الشراكات مع وزارتي الثقافة، والشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
ومن جهة أخرى، أشار لقجع إلى أن تأطير الإدارة التقنية الوطنية يجب أن لا يقتصر على مركب محمد السادس لكرة القدم أو جهة معينة ما، بل على مختلف الأقاليم والمدن دون استثناء، باعتبار أن النتائج والإنجازات لا يتم حصدها بالاقتصار على العمل الممركز بل بالانفتاح على مختلف المناطق.
وذكر بلاغ للجامعة، أنه تم بالمناسبة طرح العديد من المواضيع والمستجدات ذات الصلة بمختلف أقسام الإدارة التقنية الوطنية وكذا الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية، كحصيلة مرحلية لعمل الإدارة التقنية الوطنية.
كما تم تقديم حصيلة الترشيحات لدورات التكوين للحصول على رخصة “كاف أ” لموسم 2020-2021، بما في ذلك الملفات المقبولة وأيضا حصيلة اللقاءات والاجتماعات التي تم تنظيمها للرد على استفسارات وتساؤلات المرشحين الذين لم يتم قبول ملفاتهم، فضلا عن تفاصيل وبرنامج الدورات التكوينية والتي ستنطلق ابتداء من شهر أكتوبر المقبل.
وعرف الاجتماع أيضا، عقد لقاء عبر تقنية التواصل المرئي مع الخبير الفرنسي دافيد بولونجي الذي قدم نموذجا لكرة القدم القاعدية داخل المؤسسات التعليمية المدرسية بمنطقة الحسيمة وهو ما يسمح بإرساء القيم الأساسية للممارسة الكروية لدى هذه الفئة وأيضا توسيع دائرة الممارسة، وهي البرامج التي طلب رئيس الجامعة تعميمها على باقي المناطق والأقاليم.
وأضاف البلاغ، أنه تم في ختام الاجتماع، استعراض البرنامج العملي المستقبلي لتدرايب ومعسكرات المنتخبات الوطنية للإناث والذكور لأقل من 17 سنة وأقل من 20 سنة، وكذا برامج التحضير والمشاركات في الاستحقاقات الكروية المقبلة قاريا ودوليا.

Related posts

Top