لقجع يهدد بالانسحاب من النهائي

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنه يجب إعادة النظر في الطريقة التي تأهل بها فريق الزمالك المصري إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد عدم احتساب هدف صحيح لحسنية أكادير في مباراة النصف.
وأضاف لقجع في تصريحات صحفية قائلا، “لم ألتق من قبل برئيس الزمالك، فقط كان بيننا اتصال واحد بخصوص السماح لخالد بوطيب بمغادرة معسكر المنتخب المغربي في مارس الماضي.. ورفضت لأنني لم أسمح للاعبي الرجاء بمغادرة المعسكر للاستعداد للسوبر الإفريقي”.
واستطرد رئيس جامعة الكرة قائلا، “أريد أن أسأل من الذي استفاد من التحكيم على مدار 20 سنة سواء في الألقاب الدولية أو الأندية.. لا أعتقد أن الجامعة الملكية المغربية كانت تعمل في الكواليس مع الحكام للفوز، والدليل أنه على مدار الـ20 سنة لم يحصل المنتخب المغربي أو الأندية على الألقاب إلا بعد مجهود كبير على مدار الخمس سنوات الأخيرة”.
وحول ذات الموضوع، أوضح لقجع قائلا، “علينا أن ننظر من هم رؤساء لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي.. اليوم يترأسها الجيبوتي الآن وأبيري وقبله التونسي طارق بوشماوي وقبلهما الإخوة المصريين، دون الخوض في تفاصيل أخرى، فقط إذا أراد رئيس الزمالك فتح النقاش فأنا جاهز”.
وأشار فوزي لقجع، أنه هو من طلب على أن يتم تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات الإفريقية الرسمية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، مؤكدا أنه كان وراء اعتماد قرار وجود تقنية الفيديو في نهائي نهضة بركان والزمالك”.
وتابع ذات المتحدث قائلا، “دعونا نلقي نظرة على الأهداف التي سجلها نهضة بركان أمام الصفاقسي، وإذا كان بها أي شك في صحتها، فسأعلن انسحابنا من النهائي.. فعلى من يريد منحنا الدروس عليه ألا يسمح بكرات تخطت خط المرمى بأمتار”.
وأكمل تصريحه الصحفي، “أما فيما يخص الحفاوة فمرحبا بالجمهور المصري العريق في بلده الثاني المغرب، سيكونون في ضيافة البركان وأهل المغرب، الذين لا يحتاجون لأحد لتذكيرهم بتاريخهم، الذي يمتد لأكثر من 14 قرن من الحفاوة وكرم الضيافة والتاريخ والمشاركة في الحضارة الإنسانية، سيجد الجمهور المصري الجمهور البركاني في استقباله بأخوة وتلاحم”.
واختتم حديثه قائلا،”المباراة ستلعب فوق أرض الميدان، وسأكون أول من يهنئ الفائز بالكأس سواء كرئيس الجامعة المغربية أو كعضو في الاتحاد الأفريقي”.

بيان اليوم

Related posts

Top