لقلالش تحقق إنجازا تاريخيا للغولف المغربي في 2022

تميزت سنة 2022 بتألق ثلة من لاعبي ولاعبات الغولف المغاربة من المحترفين والهواة، سواء على المستوى الأوروبي أو العربي أو الإفريقي، فضلا عن احتضان المملكة للعديد من المنافسات المحلية والقارية، لكن الإنجاز الأكبر هو تتويج البطلة إيناس لقلالش ببطولة فرنسا المفتوحة.

وبفضل مجهودات الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للعبة، حققت إيناس في شتنبر الماضي، إنجازا تاريخيا وغير مسبوق في تاريخ الغولف المغربي، بعد نجاحها في انتزاع لقب بطولة فرنسا المفتوحة للغولف للسيدات المدرجة ضمن الدوري الأوروبي للمحترفات.

وباتت إيناس التي دخلت عالم الاحتراف فقط في مارس المنصرم في بطولة أرامكو الدولية للسيدات في المملكة العربية السعودية، ثاني لاعبة مغربية وعربية تشارك في الجولة الأوروبية للسيدات بعد مواطنتها مها الحديوي.

من جهتها، فازت انتصار الريش بلقب بطولة “آل أفريكا” التي أقيمت بمدينة دار السلام التنزانية، فيما حل الفريق المغربي النسوي في المركز الثاني حسب الفرق.

واحتضن المغرب العديد من البطولات الوطنية والدولية خلال هذه السنة، كان آخرها منافسات الدورة الأولى للسلسلة الدولية التي نظمت في نونبر الماضي، والتي تعد المرحلة الـ17 من الدوري الآسيوي للغولف، وذلك بمشاركة أسماء بارزة.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بحضور ثمانية من بين أفضل عشرة لاعبين الأوائل في التصنيف الآسيوي، فضلا عن العديد من نجوم دوري “ليف غولف”، وهي المرة الأولى التي تجري فيها إحدى منافسات الدوري الآسيوي في منطقة شمال إفريقيا.

كما عرفت مختلف مسالك الغولف الوطنية إجراء منافسات بطولة المغرب للهواة والمحترفين والأندية وكأس العرش المنظمين من طرف الجامعة الملكية للعبة وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

إنجازات رياضة الغولف الوطنية عند هذا الحد، حيث توج المنتخب الوطني المغربي بلقب بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات 2022، بنادي الجونة بمصر (شتنبر).

كما توجت مشاركات الكرة البيضاء الوطنية في كبريات التظاهرات بخوض المغرب غمار “بطولة العالم للهواة – فرنسا 2022” بباريس على مسالك الغولف الوطني، وسانت نوم لا بريتش بفريقين خلال الفترة من 24 غشت إلى 3 شتنبر.

وشاركت أيضا البطلة الواعدة ملاك بورعدة في بطولة أمريكا المفتوحة للغولف ما بين 2 و5 يونيو بالولايات المتحدة وباتت أول مغربية تتأهل لهذه البطولة كلاعبة هاوية.

وعلى الصعيد الوطني، تم تنظيم منافسات الدورة الأولى للدوري المفتوح للأندية سيدات بمسالك نادي كازا غرين للغولف ببوسكورة، والذي أحرز لقبه النادي الملكي للغولف أنفا-المحمدية .

وتوج نادي بالم غولف الدار البيضاء بلقب الدورة الـ17 لكأس العرش في رياضة الغولف التي أقيمت منافساتها على مسالك نادي “مازاغان بيتش أند ريزورت” بالجديدة في شتنبر عقب تغلبه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية.

ويعد تألق الممارسين المغاربة في مختلف الاستحقاقات الدولية ثمرة الدعم الذي تقدمه “جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف”، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، فضلا عن سياسة تكوين الشباب التي تبنتها الجامعة.

Related posts

Top