لوريال المغرب تحتفل بالدورة الثانية عشرة لـ”سيتيزدن داي”

تنظم “لوريال المغرب” للسنة الثانية عشرة على التوالي “سيتيزدن داي” (citizdn day)، وهي تظاهرة تتميز بالأجواء التضامنية.

ومكن هذا التقليد السنوي، منذ سنة 2010، من المشاركة المدنية للعاملين في “لوريال المغرب”، من تخصيص يوم كامل، من وقت عملهم، لجمعية شريكة تعمل في المجال الاجتماعي أو البيئي.

التزام عالمي متزايد

يشارك العاملين بمختلف درجاتهم الإدارية، في مبادرات متنوعة مثل تأهيل عدد من البنايات الجمعوية، ودعم المقاولين الشباب، وجمع النفايات… يرتفع عدد العاملين في هذه المبادرة، سنة تلو الأخرى، منذ إطلاقها سنة 2010، قاربت ساعات التطوع 47 ألف ساعة، والتي عرفت دعم 400 جمعية في 52 دولة.

خلال سنة 2020، اضطرت شركة “لوريال” إلى تكييف برنامج التزامها، نظرا للسياق الصحي العالمي الذي عرف تفشي جائحة كورونا، وقدمت لأطرها برنامجا جديدا يتماشى مع الوضعية الراهنة، شمل التزامات عن بعد تحت عنوان “لوريال مواطنة ضد كوفيد 19″، عن بعد يسمى “L’Oréal Citizen ضد Covid-19”.

خدمة الاندماج

خلال هذه النسخة، شاركت فرق “لوريال المغرب” في عمليتين تضامنيتين وهما:

إعادة تأهيل مطعم “لو كوان” للجمعية الشريكة “أناييس”، وإعادة ترميم المطعم وتركيب معدات جديدة بالإضافة إلى تهيئة الفضاء الأخضر.

تنظيف غابة بوسكورة بشراكة مع جمعية بحري، كجزء من التزامات العلامة التجارية “غارنيي” لصالح برنامج “غريب بوتي”.

 وفي سياق متصل، قالت ليلى بنجلون، المديرة العامة لشركة “لوريال المغرب”: “نحن فخورون بأن لدينا هذا التقليد التضامني السنوي، الذي يندرج في سياق المشاركة المدنية والمواطنة لمجموعتنا. إنها لحظة مهمة كل سنة لجميع أطر “لوريال” كما يتيح لنا هذا اليوم، تعزيز التأثير الإيجابي الذي نتمنى أن يكون مساهما في الحفاظ على منظومتنا البيئية، من خلال المشاركة فيها عبر إجراءات ملموسة بانخراط الجميع”.

Related posts

Top